تفاصيل دقيقة تصل بك إلى ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود عبارة عن مصطلح وليس جهاز ، ويعني الوصول بالأسنان للشكل المثالي، أي كانت الوسيلة سواء زراعة أو تقويم أو توريد لثة أو ليزر.

وتجميل الأسنان يكون على حسب تخيل المريض، أو الشكل الذي يريد أن يصل إليه، ويجب على الطبيب الإنصات للوصول إلى الشكل الذي يتماشى مع المريض، ومناقشته لأنه ربما تكون فكرته غير مناسبة له، حتى يمكنه في النهاية الحصول على ابتسامة هوليود.

ما هي ابتسامة هوليود؟

ابتسامة هوليود أو هوليود سمايل من أكثر الإجراءات التي سبب ضجة بين الناس، فالجميع يريد أن يصل إلى ابتسامة هوليود ويعتقد أن الوصول إليها صعب، لكن في الحقيقة أن ابتسامة هوليود هي الوصول لأفضل ابتسامة وذلك من خلال طرق مختلفة، وعلى خلاف ما يعتقده الكثيرون بأن الهوليود سمايل هي عملية واحدة أو خطوة واحدة ثابتة، لكن الحقيقة غير ذلك فابتسامة هوليود هي الوصول لأفضل ابتسامة عن طريق الفينير أو زراعة الأسنان أو تبييض الأسنان ويتحدد ذلك حسب الحالة.

ففي البداية يتم إجراء الأشعة اللازمة لمعرفة مشاكل الأسنان وبعدها يتم اختيار طريقة العلاج المناسبة سواء من خلال الزراعة أو الفينير للوصول لأفضل ابتسامة أو ابتسامة هوليود.

وابتسامة هوليود ليس جهاز أو تلبيسة أو تركيبة تضعها على أسنانك، لأن البعض صمم تلبيسة “سناب أون” وأطلقوا عليها هوليود سمايل، ولكن هوليود سمايل هو التشبه بممثلات هوليود، وهو عبارة عن مسمى.

والهوليود سمايل تختلف من شخص لآخر، فيمكن تحقيق الهوليود سمايل لشخص عن طريق توريد اللثة، ولشخص آخر من خلال التقويم، ولشخص ثالث من خلال الفينير.

تصحيح الابتسامة

تصحيح الابتسامة لا يعني التركيبات، فالابتسامة لها أكثر من عامل، أولًا الأسنان ثم اللثة ثم الشفاه، ورابعًا شكل الوجه، فيمكن حقن بوتكس في الشفاه تحل المشكلة.

ويمكنك الآن أن تصمم شكل ضحكتك، من خلال أحدث نظام رقمي في مجال تصميم الابتسامة، والذي يساعد الأطباء على تصميم الابتسامة من خلال جهاز الكمبيوتر على الشخص قبل العمل عليها مباشرة لرؤية شكل الابتسامة المستقبلية قبل أن تتم، والهدف منه هو إزالة الخوف والهواجس بشأن تجميل الأسنان.

في البداية يجري المريض التشخيص الرقمي أو الديجتال سمايل، فيتم تصوير المريض ونعرف الشكل العام للمريض، ولون بياض عينه، شكل وجهه، وتكوين اسنانه من حيث الحجم والشكل، فالاسنان لها شكل معين يجب أن يكون متاسب مع الشكل الخارجي للوجه ولون البشرة ولون بياض العين، ثم نأخذ البيانات وندخلها على كمبيوتر ويخرج لنا الشكل المثالي للابتسامة لهذا الشخص، ثم نأخذ هذا الشكل ونجري عليه بعض التعديلات لنصل إلى الابتسامة المثالية.

والابتسامة المثالية تختلف في الرجل عن السيدة، فشكل أسنان الرجل حادة ولها زوايا مختلفة عن السيدة، كما أن العمر فوق الأربعين يختلف عن فوق الستين، كما أن درجة بياض لون الأسنان تختلف مع السن، ونأخذ هذه العوامل في الاعتبار للوصول الى ابتسامة هوليود أو الابتسامة المثالية.

ومن هنا ننتهي إلى أن ابتسامة هوليود ليست تركيبة ثابتة أو جهاز ولكن يتم دراسة الحالة والمعلومات الخاصة به، والشكل الخارجي والداخلي والعلاقة بين الاسنان والشكل، إضافة إلى ذوق طبيب الاسنان وذوق أخصائي التجميل الذي يجلس على الكمبيوتر.

تجميل الاسنان

الفكرة في تجميل الاسنان تتلخص في ماذا يريد المريض؟ فإذا كان المطلوب وضع فينير دون الحاجة إلى علاج عصب أو تجميل ونحت للثة يمكن التجميل في نفس اليوم، لكن في حالة إجراء نحت للثة أو إزالة عظم الأمر يحتاج إلى أسبوعين أو ثلاثة حتى التئام الجرح، وإجراء التجميل في وقت سابق لذلك يعرض المريض لمشاكل عديدة منها الضغط على اللثة ونزيفها أثناء العمل مما يؤدي إلى فصل الفينير أو نزول الدم أسفل الفينير ويعطي لون أحمر تحت الطربوش، بالتالي النتيجة ستكون غير مرضية للمريض والطبيب أيضًا.

و الطريق الأول لتجميل الأسنان هو التقويم، ويعني تحريك السنة بالتدريج، والمقولة المشهورة عند بعض المرضى بأنه يمكن إجراء التقويم خلال أسبوعين غير منطقية، فأول 3 شهور يتم رفع الأحمال، بالتالي أي حالة تقويم لا يمكن أن تنتهي في أقل من 6 شهور وخاصة التقويم الثابت، أما التقويم المتحرك يمكن الانتهاء منه في وقت قليل في الأطفال.

كل حالة يناسبها جهاز معين من أجهزة التقويم، فلا حقيقة للشائع بأنه جهاز واحد يركب لكل الناس مع اختلاف مقاسه، فنوع جهاز التقويم يختلف من حالة لأخرى.

والبعض يعتقد أن العلاقة الطبيعية بين الفك العلوي والسفلي هو أن تكون الأسنان واقفة فوق بعضها، وهذا غير صحيح فإذا كانت الأسنان واقفة على بعضها فهي حالة تستحق العلاج، فيجب أن تغطي الأسنان العلوية ثلت الأسنان السفلية.

 

 

 

 

 

 

 

تواصل معنا الان

موقعنا