Featured Image

تكلفة زراعة الاسنان في مصر 2024

تكلفة زراعة الاسنان في مصر تختلف وفقًا لعدد كبير من العوامل، والتي يعد أهمها مدى شهرة الجهة الطبية التي تتولى عملية الزراعة، وذلك لتعدد العيادات الطبية التي تقوم بعملية زراعة الأسنان.

تتميز الجراحة بسهولتها ودورها الهام في استعادة الوظائف الطبيعية للأسنان، بجانب استعادة المريض لثقته بنفسه وابتسامته، ويوجد من عملية زراعة الأسنان نوعان، زراعة تقليدية وزراعة فورية، يختلف كلاهما من حيث التكلفة وطريقة الزراعة ومدة التعافي، ولمزيد من التفاصيل حول تكلفه زراعه الاسنان في مصر، إليك المقال التالي.

 

تكلفة زراعة الاسنان في مصر

 

يتم تحديد تكلفة زراعة الأسنان في مصر وفقًا لعدد كبير من العوامل المختلفة، حيث تتفاوت الأسعار وفقًا للأسلوب المتبع للزراعة، سواء بالطريقة الجراحية أو الليزر، كما أن عدد الأسنان التي يرغب المريض في زراعتها يؤثر بشكل كبير في تحديد التكلفة.

تتراوح تكلفة زراعة الاسنان ما بين 12,000 إلى 24,000 جنيه مصري للسن الواحد، بينما تتراوح تكلفة زراعة طقم أسنان كامل في مصر ما بين 40,000 إلى 210,000 جنيه مصري.

 

تكلفة زراعة الاسنان الفورية في مصر

 

زراعة الأسنان الفورية تتميز بالمدة القصيرة التي تستغرقها الجراحة، وكذلك قصر المدة التي يحتاج إليها المريض للتعافي تمامًا، ولذلك فإن أسعارها تختلف عن أسعار زراعة الأسنان التقليدية، حيث تتراوح تكاليف زراعة الاسنان في مصر ما بين 8,000 إلى 16,000 جنيه مصري، قد تزيد عن ذلك لوجود اختلاف في الأسعار ما بين كل عيادة أو مركز طبي وآخر.

ما هي تقنية زراعة الاسنان في مصر؟

 

تكلفة زراعة الاسنان في مصر تختلف نظرًا للتقنية المُستخدمة، فهناك الزراعة التقليدية التي تعرف بخطواتها وإجراءاتها الطويلة نسبيًا، كذلك هناك الزراعة الفورية التي تتميز بالمدة القصيرة التي تتم خلالها، وفيما يلي توضيح لتقنية الزراعة للنوعين:

 

تقنية زراعة الأسنان التقليدية في مصر

 

بالبداية يطلب الطبيب عدد من الفحوصات التي يستطيع من خلالها تحديد نسبة الكالسيوم في جسم المريض، بالإضافة إلى تحاليل الدم والأشعة المقطعية على الفكين، والتي تساعد في توضيح مستوى صحة ونظافة الأسنان، وتمكن الطبيب من فحصها بشكل أفضل.

ثم يحدد الطبيب وفقًا لنتائج الفحوصات الطبية إذا ما كانت زراعة الأسنان حل مناسب للمريض أم لا، وبعدها يتم تحضير المريض لأولى خطوات الجراحة، والتي تتمثل في تحديد مكان زراعة الأسنان وعمل شق جراحي بها، ثم القيام بغرس السن المزروع غالبًا من التيتانيوم بشكل قوي ومثبت بين عظام الفك.

بعد التأكد من الالتئام بعظام الفك، يتم البدء في تركيب ما يُعرف بـ المسمار الغالق، وهو عبارة عن دعامة تستخدم لتركيب السن المزروع بشكل دائم فوقها، ثم يبدأ الطبيب في تصنيع السن الدائم، وحتى الانتهاء منه يتم تركيب سن مؤقت أو كما يُعرف باسم غطاء الالتئام.

وأخيرًا بالجلسة الأخيرة يتم إزالة السن المؤقت وتركيب السن الدائم، الجدير بالذكر أن عادًة ما تحتاج الجراحة إلى فترة تقرب من 3 أشهر تقريبًا لالتئام الزراعة.

 

تقنية زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

يخضع المريض للعملية باستخدام التخدير الموضعي للجزء المراد زرع الأسنان به، وإذا كان الزرع بدلًا من سن تالف أو مكسور، يقوم الطبيب بالتخلص منه أولًا، ثم البدء في تنظيف مكانه وتعقيمه جيدًا.

ثم بعدها يقوم الطبيب المعالج بتجهيز مساحة كافية للزراعة؛ لوضع السن والتمكن من تثبيته جيدًا بعظام الفك، ثم يضع على السن المزروع غطاء لفترة مؤقتة؛ إلى أن يحين الوقت لاستبدال السن المؤقت بالسن الدائم.

 

العوامل المؤثرة في تكلفة زراعة الاسنان في مصر

 

تكلفة زراعة الاسنان في مصر تتفاوت بشكل كبير، فهناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا هامًا في تحديد التكلفة، مثل:

  • مدى خبرة الطبيب المعالج وشهرته وشهرة العيادة.
  • نوع الغرسات التي يستخدمها الطبيب.
  • جودة الخامات التي يتم استخدامها في زراعة الأسنان.
  • نوع الأجهزة والأدوات المتوفرة بالمركز الطبي أو العيادة التي يخضع المريض لعملية الزراعة بها.
  • درجة تلف الأسنان المراد استبدالها، ومدى صعوبة حالة المريض التي قد يصاحبها عدة إجراءات إضافية قد تزيد من تكلفة زرع الاسنان في مصر.

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية

 

عملية زراعة الأسنان بشكل عام هي تدخل جراحي يخضع المريض له لاستبدال سن تالف أو مفقود بسن أخر صناعي، إلا أن هناك بعض الاختلافات الموجودة ما بين الزراعة الفورية والزراعة التقليدية.

 تقل المدة المستغرقة لزراعة الأسنان الفورية عن الزراعة التقليدية، والتي عادًة ما تحتاج إلى العديد من الخطوات والإجراءات، كما يضطر المريض إلى زيارة الطبيب لعدة مرات، على عكس الزراعة الفورية التي تنتهي كافة إجراءاتها بجلسة واحدة فقط. 

تطول فترة تعافي المريض في الزراعة التقليدية، حيث قد تصل إلى عدة شهور لاستكمال التئام الجرح، بينما يتعافى المريض سريعًا مع الزراعة الفورية، حيث تتميز بنتائجها السريعة، وفي نفس الوقت تساعد في الحفاظ على أنسجة اللثة وعظام الفك. 

زراعة الأسنان التقليدية هي الحل الذي يفضله الأطباء، نظرًا لقوة ومتانة الأسنان في هذا النوع من الزراعة، والذي يساعد في زيادة العمر الافتراضي للأسنان والذي قد يدوم طوال العمر.

 

في الأخير، تكلفة زراعة الاسنان في مصر تختلف وفقًا للعديد من العوامل، لعل أبرزها هو مدى خبرة وكفاءة الطبيب المُكلف بإجراء عملية الزراعة، ولا يوجد أفضل من مركز الدكتورة اسراء السعيد لطب الفم والأسنان، فهو صرح كبير ومميز، يُشرف عليه أحد أفضل الأطباء في هذا المجال.

اكبر فريق طبي في الوطن العربي

contact-form-icon
whatsapp-icon
call-icon