انواع تبييض الاسنان واسعارها

انواع تبييض الاسنان واسعارها

هل تحلم بالحصول على ابتسامة جذابة واسنان أكثر اشراقًا؟ تقدم لك انواع تبييض الاسنان واسعارها المختلفة، فرصة رائعة للحصول على ابتسامة مشرقة؛ وذلك من خلال التخلص من اصفرار وتصبغات الأسنان ومعالجة المشكلات التي تؤدي إلى تغير لون الاسنان، وذلك دون إزالة أي طبقة من سطح الأسنان.

إذا كنت تبحث عن علاج صفار الاسنان يقدم لك مركز دكتورة إسراء السعيد لطب الفم والأسنان، أفضل أنواع تبييض الأسنان بالليزر وغيرها من التقنيات وذلك من خلال تطبيق أحدث الأساليب والتقنيات العلمية للحصول على أفضل نتائج تجميل الاسنان وتبييضها. يمكنك متابعة قراءة الفقرات التالية لمعرفة المزيد عن أفضل خيارات علاج صفار الاسنان، خدمة تبييض الاسنان وأفضل انواع تبييض الاسنان واسعارها فقط تابعوا معنا.

ما هو تبييض الاسنان؟

 قبل التعرف على انواع تبييض الاسنان واسعارها سنتعرف على ما هو تبييض الاسنان – أكثر تخصصات التجميلية شيوعًا في طب الاسنان – وهو عبارة عن إجراء سريع وغير جراحي يساعد على علاج صفار الاسنان بتفتيح لونها بعد التخلص من تصبغات الأسنان التي تحدث نتيجة للعديد من العوامل، وبالتالي يساعد تبييض الاسنان إلى استعادة بريق الأسنان الطبيعي.

هل تبييض الاسنان مضر؟

تبييض الأسنان هو إجراء تجميلي آمن نادرًا ما يسبب ضرر على الأسنان، ولكن مثل أي إجراء طبي من المحتمل حدوث بعض المضاعفات بعد أو أثناء الإجراء، فمن المحتمل إصابة اللثة بالحساسية إذا كان لديك بالفعل أسنان حساسة كما يمكن أن يسبب تبييض الاسنان تلف مينا الأسنان وتآكلها مما يجعل الأسنان أكثر عرضة للكسر والتشقق، إلا أن هذا لا يحدث إلا في حالات نادرة وما دمت قد اخترت طبيب جيد فهذا يعني أنك بمأمن عن كل تلك المضاعفات.

سنتعرف خلال السطور القادمة على انواع تبييض الاسنان واسعارها وغيرها، هل أفضل أنواع تبييض الأسنان بالليزر وغيرها من الأنواع.

انواع تبييض الأسنان وأفضلها

عند سؤالك عن أفضل أنواع تبييض الأسنان بالليزر قد ينصحك الطبيب بإتباع عدة تقنيات، لنتعرف على انواع تبييض الاسنان واسعارها في العيادات في الفقرة التالية:

  • إزالة طبقة الجير (Dental tartar cleaning)

عادةً ما تتكون طبقه من الجير ذات اللون الأصفر المائل للبني الداكن على الأسنان نتيجة عدم تنظيها مما يؤدي إلى اصفرار الأسنان وجعلها تبدو بشكل سيئ، بالإضافة إلى انبعاث الرائحة الكريهة من الفم، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بإزالة هذا الجير للحصول على اللون الطبيعي للأسنان وذلك من خلال استخدام أدوات كشط خاصة لإزالة طبقة الجير.

  • تبييض الأسنان الكيميائي

لا يُمكننا الحديث عن انواع تبييض الاسنان واسعارها دون الحديث عن التبييض الكيميائي والذي يتم من خلال استخدام بعض المواد الكيمائية مثل مادة الهيدروجين بيروكسيد (Hydrogen Peroxide) حيث يتم وضع هذه المادة على الأسنان لبضع دقائق، ومن ثم يقوم الطبيب بشفط المادة الكيميائية من على الأسنان ويقوم الطبيب بإجراء هذه الخطوة عدة مرات على حسب حالة الاسنان التي يتم تبييضها للوصول إلى أفضل نتيجة.

  • تبييض الاسنان بالليزر

يعد التبييض بالليزر من أفضل خيارات التبييض والتي يتم خلالها توزيع جل التبييض ذو التركيز المنخفض على الأسنان، ويتم ترك مادة التبييض على الأسنان لعدة دقائق، ومن ثم يقوم الطبيب بتوجيه اشعة الليزر على الأسنان الذي يعمل على التفاعل مع جل التبييض والحصول على النتائج المطلوبة، يرى الكثيرون أن التبييض بالليزر من أفضل أنواع تبييض الأسنان.

  •  فينير الأسنان (Dental Veneers)

ما هو فينير الاسنان؟ يستخدم الفينير أيضًا لعلاج تصبغات الأسنان وتحسين مظهرها، وذلك من خلال تركيب طبقة رقيقة من قشور الأسنان الخزفية (عدسات الإيماكس) بعد إزالة طبقة رقيقة من مينا الأسنان، والتي تعمل على تجميل الاسنان وجعل مظهرها مثالي من حيث اللون والشكل.

تعرف ايضا على :

ما الفرق بين الفينير والزركون ؟

 
 

ما هي أفضل طريقة لتبييض الأسنان؟

تختلف انواع تبييض الاسنان واسعارها وقد تجد الكثيرون يتساءلون عن أفضل أنواع تبييض الأسنان بالليزر، وهو ما يوضح أن علاج صفار الاسنان من خلال التبييض بالليزر هو الأكثر أمانًا والأفضل في النتائج، فهو  يُعطي نتيجة ملحوظة في وقت قصير، وبالتالي الحصول على ابتسامة جذابة بالإضافة إلى أنها لا تتطلب تكلفة عالية.

لنتعرف على المزيد من مميزات علاج اصفرار الاسنان بالليزر  وانواع تبييض الاسنان واسعارها في الفقرة القادمة.

افضل عيادة اسنان في مصر

ما مميزات تبييض الاسنان بالليزر؟

لا يتم اللجوء إلى التبييض بالليزر عبثًا عند السؤال عن انواع تبييض الاسنان واسعارها؛ بل لأنه يتميز بالعديد من المزايا التي يمكن الحصول عليها بعد جلسات تجميل الاسنان والتبييض بالليزر وتتضمن هذه المزايا ما يلي:

  • لا يُسبب تبييض الاسنان بالليزر الحساسية كما هو الحال في الطرق الأخرى.
  • نادرًأ ما يتسبب الليزر الشعور بآلام أو حدوث ضرر أو نزيف.
  • علاج اصفرار الاسنان وتصبغاتها بصورة فورية.
  • إجراء بسيط لا يحتاج إلى تدخل جراحي.
  • لا يوجد أي شعور بالألم اثناء تبيبض الاسنان.
  • عادةً ما يتم تبييض الأسنان في جلسة واحدة.
  • الحصول على نتائج سريعة وطويلة الأمد.

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب على المريض اتباعها قبل الخضوع إلى تبييض الاسنان للتأكد من أن تبييض الاسنان يتناسب مع حالة المريض ومنها اخبار الطبيب التاريخ المرضي قبل البدء في التبييض وهل تعاني من حساسية أسنان أم لا، كما يجب الإقلاع عن التدخين وتناول الكحوليات للحصول على نتائج أفضل والمحافظة على النتيجة بعد التبييض.

خطوات تبييض الأسنان بالليزر

تتشابه معظم التقنيات المستخدمة في تبييض الأسنان بشكل عام في الخطوات، نوضح لكم طريقة استخدام تقنية الليزر في هذه الفقرة لكونها الأكثر انتشارًا بالعيادات – ويتم إجراء تبييض الاسنان بالليزر  على عدة خطوات متتالية وهي كالتالي:

  • ارتداء نظارة واقية لحماية العين.
  • وضع دعامة بلاستيكية في الفم تعمل على إبقاء الفم مفتوح.
  • وضع طبقة واقية على اللثة لتجنب تحسسها او التهابها.
  • يتم بعد ذلك وضع جل التبييض بتركيز منخفض على الأسنان.
  • يُترك جل التبييض على الأسنان لبضع دقائق، ومن ثم يتم توجيه أشعة الليزر على الأسنان كي يعمل على تسخين جل التبييض؛ مما يؤدي إلى تنشيط خصائص التبييض والحصول على النتائج المطلوبة.
  • في النهاية يقوم الطبيب بإزالة الطبقة الواقية من على اللثة وغسل الفم جيدًا من جل التبييض.

نصائح في كيفية الحفاظ على بياض الاسنان

تقدم لك دكتورة اسراء السعيد أهم النصائح والتعليمات التي تساعد في الحفاظ على بياض الاسنان لأطول فترة ممكنه بعد إجراء مُختلف انواع تبييض الاسنان، والتي يجب على العميل الالتزام بها وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات، وللحصول على أفضل النتائج في وقت أسرع، ومن أبرز هذه النصائح:

  • تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تسبب اصفرار الأسنان لمدة 24 ساعة بعد تبييض الاسنان مثل القهوة.
  • العناية بنظافة أسنانك يوميًا بالإضافة إلى استخدام خيط الأسنان للمساعدة في إزالة بقايا الطعام.
  • الابتعاد تمامًا عن تناول الأطعمة اللزجة، وتناول تناول الأطعمة اللينة.
  • تجنب تناول المشروبات شديدة البرودة او السخونة.
  • الابتعاد تمامًا عن استخدام غسول الاسنان.
  • تجنب التدخين وتناول الكحوليات.
  •  المتابعة الدورية مع الطبيب.

تواصل معنا الأن

للحجز او الأستفسار

انواع تبييض الاسنان واسعارها

ما دمنا نتحدث عن انواع تبييض الاسنان واسعارها وبعد أن تحدثنا عن الأنواع علينا توضيح سعر تبييض الاسنان بالليزر باعتبارها أكثر تقنيات تبييض الأسنان إقبالًا.

لا يمكن القول أن هناك تكلفة محدده أو سعر تبييض الأسنان في مصر فهو يختلف من مركز طبي لآخر بناءًا على بعض العوامل المختلفة، وتتضمن هذه العوامل ما يلي:

  • حالة الاسنان ومدى درجة الاصفرار والتصبغات المتراكمة عليها.
  • تكلفة الأدوات والتقنيات الطبية المستخدمة أثناء تبييض الاسنان.
  • التحضيرات التي يخضع لها المريض قبل تبييض الاسنان.
  • عدد الجلسات التي يحتاجها المريض لتبييض الاسنان.
  • نوع جهاز الليزر الذي يقوم الطبيب باستخدامه.
  • مستوى الخدمة التي يحصل عليها المريض.

ولكن لو أردنا توضيح متوسط تقريبي لجلسة تبييض الأسنان بالليزر سنجد أنها تتراوح من 1500 إلى 2000 جنيه، لكن بكل تأكيد هذا السعر قابل للزيادة او النقصان بتغير الظروف الاقتصادية وتغير مستوى الخدمة المقدم بالمركز ومدى خبرة الطبيب.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن انواع تبييض الاسنان واسعارها والحجز في مركز الدكتورة اسراء السعيد لطب الفم والأسنان يمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الرسائل النصية الموجودة على الموقع الإلكتروني وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن من خلال الفريق الطبي لدينا.

عيادة اسنان مدينة نصر
افضل دكتور اسنان في التجمع الخامس

 

الاسئلة الشائعة

 

تتعدد الطرق المستخدمة في تبييض وتجميل الاسنان والقضاء على الاصفرار ويعتبر التبييض بالليزر الأكثر استخدامًا بين انواع تبييض الأسنان وأفضلها.

العكس تمامًا، فإن تبييض الأسنان بالقدر المعتدل يساعد في الحفاظ على نظافتها – ولكن ممكن أن يحدث هذا عند تكرار جلسات التبييض لمرات عديدة لذا ننصح بالحفاظ على نتيجة الجلسات والاهتمام بنظافة الأسنان والبعد عن مسببات التصبغ.

تواصل معنا الان

موقعنا