تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

تكلفة زراعة عظم الفك في مصر image

في الفترة الأخيرة حصل العديد من الأشخاص على قدر وافي من المعلومات حول زراعة وتركيبات الأسنان، خاصة مع انتشار المراكز والعيادات التي تقدم خدمة زراعة الأسنان في مصر، ولكن المعلومات المتداولة حول عملية زراعة عظم الفك ربما تكون في حاجة لمزيد من الشرح والتفصيل.

فما هي عملية زراعة عظم الفك؟ وكيف تتم زراعة عظم الفك العلوي أو الفك السفلي؟ وما هي تكلفة زراعة عظم الفك في مصر؟ وما هي تكلفة زراعة الفك العلوي أو السفلي؟ وزراعة الاسنان هل هي مؤلمة؟ إجابات هذه الأسئلة وغيرها من المعلومات الهامة حول زراعه عظم الاسنان ستتعرف عليها من خلال متابعة هذه المقالة، فقط فتابعوا معنا القراءة حتى النهاية.

ما هي زراعة عظم الفك؟

عملية زراعة العظم قبل زراعة الاسنان هي إجراء طبي بسيط وآمن للغاية، حيث يستطيع من خلاله الطبيب المختص أن يقوم بزيادة حجم وكثافة بعض المناطق في الفك التي تعرضت لمشاكل فقدان العظام بها؛ وذلك لكي تتحمل تلك المناطق الغرسات المعدنية لزراعة الأسنان في الفك العلوي أو السفلي بعد ذلك، أو لأسباب علاجية أخرى.

وفي العادة يمكن الحصول على الطعوم العظمية من خلال الجسم نفسه أو من خلال بنك الأنسجة البشرية أو الحيوانية، وفي بعض الأحيان يتم اللجوء إلى مادة تطعيم عظمي اصطناعية، وباختلاف نوع الطعوم العظمية المستخدمة ستختلف كذلك تكلفة زراعة عظم الفك في مصر.

تعرف على : زراعة الاسنان قبل وبعد

ما هي اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر؟

الفرق بين زراعة الاسنان والتركيب

متى يكون زراعه عظم الفك ضرورية؟

بصرف النظر عن تكلفة زراعة عظم الفك في مصر فإن عملية زراعة عظم الاسنان أو الفك تكون ضرورية عندما لا يتوفر عظم كافي لاتمام عملية زراعة الأسنان في الفك العلوي أو السفلي، كما أن عملية زراعة الأسنان في الفك العلوي أو السفلي قد تكون ضرورية عندما يؤثر تآكل عظام الفك في موضع السن المفقود على الأسنان المجاورة له.

طريقة زراعة العظم للاسنان

للتعرف على طريقة زراعة العظم للاسنان، فيمكننا القول بأن هناك أكثر من طريقة زراعة العظم للاسنان كالآتي:

  • زراعة العظم الذاتي.

  • زراعة العظم من مصدر آخر.

  • زراعة العظم الاصطناعي.

كيفية إجراء عملية زراعة عظم الفك

قبل الحديث عن تكلفة زراعة عظم الفك في مصر دعونا نتعرف على كيفية إجراء تلك التقنية، حيث تختلف إجراءات عملية زراعه عظم الاسنان من مريض لآخر، كما أنها تختلف باختلاف نوع التقنية المستخدمة في زرع الطعم، ولكن في المجمل يمكن توضيح خطوات عملية زراعه عظم الاسنان في الفك العلوي أو الفك السفلي في النقاط الآتية:

  • أولى خطوات طريقة زراعة العظم للاسنان هي إجراء الفحوصات الطبية المختلفة للتأكد من جاهزية المريض لإجراء عملية زراعة عظم الفك، وبالطبع هذه الفحوصات سيكون لها دور في تحديد تكلفة زراعة عظم الفك في مصر الإجمالية.

  • تعريض المريض للتخدير الكلي أو الموضعي، ويتوقف ذلك على حسب رؤية الطبيب ونوع الطعم الذي يتم استخدامه، فإن كان الطعم سيتم أخذه من جسم المريض فسيكون التخدير الكلي هو الغالب في ذلك الأمر.

  • سيقوم الطبيب بعد ذلك بتعقيم اللثة والطعوم جيدًا وإجراء شق جراحي صغير في اللثة وتحريك الأنسجة بشكل يسمح بظهور عظام الفك.

  • بعد تعقيم المنطقة يقوم الطبيب بوضع الطعم العظمي في المكان المراد اصلاحه، ويتم تغطية ذلك الترقيع العظمي بغشاء لحمايته وصنع بيئة أفضل تسمح باندماج الطعم العظمي مع عظام الفك الأصلية بشكل أيسر.

  • أما عن آخر خطوة في طريقة زراعة العظم للاسنان، فهي قيام الطبيب بإعادة أنسجة اللثة إلى مكانها الطبيعي، ويقوم بعد ذلك بإغلاق الشقوق بالغرز الجراحية.

عملية زراعة عظم الفك لا تقوم بتعويض المريض بعظم جديد فحسب؛ بل أنها تقوم بدور هام في تحفيز نمو عظام الفك الأصلية أيضًا، وهذا ما يدفع الكثير من العملاء للإقبال على تلك التقنية والسؤال على تكلفة زراعة العظم للاسنان وتكلفة زراعة عظم الفك في مصر.

بديل زراعة عظم الفك

إذا كانت زراعة عظم الفك غير مناسبة لحالتك وتبحث عن بديل زراعة عظم الفك، فإن هناك بعض البدائل التي يمكن النظر فيها لاستبدال الأسنان المفقودة وهذه الخيارات تشمل:

  • الجسور.

  • التركيبات أوالتوصيلات المؤقتة.

وهذا في حال التخلي عن فكرة الزراعة واللجوء إلى الإجراءات التعويضية الأخرى، كما يوجد هناك بديل آخر إذا كنت مُصر على إجراء الزراعة وهو الغرسات الوجنية (Zygomatic)، والتي تُعد خيار مثالي وبديل زراعة عظم الفك مناسب للكثيرين.

نسبة نجاح زراعة عظم الفك

نسب نجاح عملية زراعة عظم الفك مرتفعة للغاية حيث تتراوح نسب النجاح من 97% إلى 99%، ويتوقف ارتفاع نسبة نجاح زراعة عظم الفك في العموم على الحالة الصحية للمريض، والخبرة والكفاءة التي يتمتع بها طبيب جراحة الأسنان.

تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

بالحديث عن تكلفة زراعة العظم للاسنان، فبشكل عام تتراوح تكلفة زراعة عظم الفك في مصر من 10000 إلى 20000 جنيهًا مصريًا للزرعة الواحدة، وتختلف تكلفة زراعة العظم للاسنان بين المراكز وعيادات الأسنان المختلفة تبعًا للعديد من العوامل والمعايير التي سنتحدث عنها بالتفصيل في الفقرة القادمة.

إلا أنه يجب التنويه إلى أن قيمة 10000 جنيه أو حتى 20000 جنيه والتي تُعد سعر العظم الصناعي في مصر؛ هي قيمة اقتصادية جدًأ مقارنة بالعديد من الدول الأخرى التي يصل سعر العظم الصناعي بها إلى أضعاف هذا الرقم.

معايير تحديد تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

مستوى الرعاية الطبية المقدم وعدد العمليات الناجحة التي تقام داخل المركز أو عيادة الأسنان هو أحد أهم العوامل التي تحدد تكلفة زراعة عظم الفك في مصر، ولكن هناك عوامل أخرى لا تقل عنها أهمية تحدد كذلك تكلفة زراعة العظم للاسنان في مصر، والتي من بينها ما يلي:

 

  • تكلفة الفحوصات الطبية المطلوب إجراؤها قبل القيام بعملية زراعة عظام الفك.

  • نوع التقنية المتبعة في إجراء عملية زراعة عظم الفك العلوي أو الفك السفلي.

  • عدد الطعوم المراد زراعتها في عظم الفك.

  • نوع التخدير المستخدم سواء كان تخدير كلي أو موضعي.

  • خبرة وكفاءة الطبيب والفريق الطبي المعاون له من أهم المعايير التي تحدد سعر زراعة عظم الفك في مصر.

  • جودة الخامات المستخدمة في زراعة عظم الفك، وذلك في حالات زراعة الطعوم الاصطناعية، إذ يختلف سعر العظم الصناعي عن غيره من العظام المُستخدمة.

هل زراعة عظم الفك خطيرة؟

بعد أن يتعرف المريض على تكلفة زراعة عظم الفك في مصر يكون السؤال التالي له عن نسبة الخطورة في تلك التقنية، ويمكن القول أن عملية زراعة عظم الفك عملية آمنة تمامًا ولكنها مثل أي إجراء طبي أخر قد يكون له بعض الآثار الجانبية المحتملة مثل حدوث النزيف أو الإصابة بالعدوى، أو حدوث رد فعل تحسسي تجاه الطعم المزروع وغيرها من الآثار الأخرى، ولكن يمكن تجنب كل تلك المضاعفات من البداية عندما يتم الإعتماد على خدمات دكتور اسنان يتمتع بالخبرة والكفاءة العالية في إجراء مثل هذه الجراحات.

تعرف ايضا على : العمر الافتراضي لزراعة الاسنان

تكلفة جراحة الفك السفلي

عضلات الفك مشدوده

تجربتي مع زراعة عظم الفك في مصر

كثير من الحالات التي خاضت "تجربتي مع زراعة عظم الفك في مصر" تقول أن زراعة عظم الفك في مصر كانت مثالية، حيث أننا تلقينا الرعاية الصحية الممتازة التي كنا نتوقعها، بالإضافة إلى الاستفادة من التكلفة الأكثر فعالية، حيث أننا وجدنا أن تكلفة زراعة عظم الفك في مصر أرخص بكثير من تكلفة التي وجدناها في العديد من البلدان الأخرى.

وبشكل عام تتميز مصر بتقنيات حديثة ومتطورة في مجال زراعة عظام الفك، وتضم فرقًا طبية مؤهلة ومتخصصة تتولى إجراء هذه العمليات بدقة واحترافية عالية؛ مما يجعل تجربتي مع زراعة عظم الفك في مصر تجربة مميزة وتستحق خوضها.

وفي الختام نكون قد تناولنا كافة المعلومات المتعلقة بعملية زراعة عظم الفك العلوي أو الفك السفلي، وخاصة الحديث عن تكلفة زراعة عظم الفك في مصر، وتكلفة زراعة الفك العلوي، وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات عن زراعة الأسنان وغيرها من الطرق التعويضية الأخرى، فيمكنكم مواصلة تصفح باقي مقالاتنا على موقعنا الإلكتروني "ويب دينتال".

 

الاسئلة الشائعة

عملية زراعة عظم الفك في حد ذاتها ليست مؤلمة على الإطلاق، حيث أنها تتم تحت تأثير المخدر الموضعي أو الكلي، ويمكن السيطرة كذلك على الآلام البسيطة التي تظهر بعد إنتهاء مفعول التخدير من خلال العلاجات الدوائية التي سيصفها الطبيب المختص.

من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تآكل عظام الفك هو عدم الاهتمام بنظافة الفم بشكل عام؛ والذي قد يؤدي إلى خلع الأسنان، وكذلك قد يكون تآكل عظام الفك ناتج عن الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري.

إذا كنت تتساءل زراعة الاسنان هل هي مؤلمة أم لا، فهي قد تكون مؤلمة إلى حد ما، ولكن الألم يمكن السيطرة عليه وإدارته بشكل جيد من خلال استخدام تقنيات التخدير المتقدمة.


د. محمد طبيب بشري وكاتب محتوى طبي، شغوف بالكتابة الطبية لتوفير معلومات طبية قيمة لنشر الوعي الطبي حول الأمراض والعلاجات الحديثة، ومحاربة المعلومات المضللة والمزيفة، بأسلوب سلس وبسيط يجمع بين الخيرة والموهبة الكتابية ليستفيد القارئ بأكبر صورة ممكنة.

د. محمد رأفت
- كاتب محتوى طبي