تكلفة تقويم الاسنان في مصر

تكلفة تقويم الاسنان في مصر image

يعد تقويم الأسنان هو أحد أهم التقنيات التجميلية والعلاجية في طب الاسنان، وذلك لأنه يعمل على حل مشكلة بروز الأسنان، أو ازدحامها وغيرها من مشكلات الأسنان الأخرى الشائعة، ومن أكثر الأسئلة التي تجول في ذهن الكثير من الأشخاص قبل خضوعهم لتقنية تقويم الأسنان هو “ما هي تكلفة تقويم الاسنان في مصر” أو “كم يكلف تقويم الاسنان”.

 

وفي هذا المقال سنتعرف على اسعار تقويم الاسنان في مصر، بالإضافة إلى أنك ستتعرف على أهم مميزات تقويم الأسنان، وكيف يتم تركيبه؟ وأهم انواع تقويم الاسنان المتحرك والثابت وغيرها من المعلومات الهامة عن تقويم الأسنان، فتابعوا معنا القراءة للنهاية.

ما هي انواع تقويم الأسنان؟

قبل التعرف على اسعار تقويم الاسنان في مصر، علينا التنويه إلى أنه بسبب انتشار تقنية تقويم الأسنان وكثرة استخدامها كأحد أهم تقنيات تجميل الاسنان، وبسبب التقدم المستمر في تقنيات طب وتجميل الاسنان، تعددت أنواع تقويم الأسنان، وكل نوع من هذه الأنواع يؤثر في تكلفة تقويم الاسنان في مصر الإجمالية، ومن أكثر أنواع تقويم الأسنان شيوعًا واستخدامًا، هي:

  • تقويم الأسنان الشفاف

يعتبر  تقويم الاسنان الشفاف من أحدث أنواع تقويم الأسنان وأكثرها استخدامًا فى الآونة الأخيرة، وذلك لعدة أسباب أهمها:

  • لا يمنع الأشخاص من تناول وجباتهم المفضلة لهم .

  • لا يضع الأشخاص فى مواقف محرجة لأنه مصنوع من قالب بلاستيكي شفاف، فهو أقل ظهورًا من التقويم المعدني.

  • يساعد في علاج مشكلات الأسنان البسيطة بنجاح.

  • يوجد منه نوعان، فهو نوع من انواع تقويم الاسنان المتحرك والثابت كذلك.

وجميع الأسباب التي تم ذكرها يمكنها أن تلعب دورًا كبيرًا فى التأثير على سعر التقويم في مصر؛ مما قد يجعل سعر التقويم الشفاف في مصر مرتفع قليلًا عن سعر التقويم المعدني.

  • تقويم الأسنان المعدني

تقويم الأسنان المعدني هو أول أنواع تقويم الأسنان ظهورًا وأكثرها استخدامًا، بالإضافة إلى أنه يعالج الكثير من الحالات التي لا يمكن للتقويم الشفاف علاجها، مثل:

  • الفروقات الكبيرة أو فراغات الاسنان.

  • الأسنان المركبة فوق بعضها البعض.

  • بروز فى إحدى الفكين.

  • اعوجاج الأسنان الشديد.

بعد معرفتك لأهم أنواع تقويم الأسنان، لابد من أن تعرف أن كل نوع من الأنواع التي تم ذكرها يكون له سعر مختلف عند سؤالك عن تكلفة تقويم الاسنان في مصر.

ما هي خطوات تركيب تقويم الاسنان؟

بالطبع نجد الخطوات المتبعة في العلاج بتقويم الأسنان تختلف من شخص لأخر، ولكن في الغالب تكون الخطوات المتبعة في التقويم كالاتي:

  1. يقوم الطبيب بفحص أسنان العميل وذلك باستخدام أشعة البانوراما؛ لتحديد حالة ووضع الأسنان وعظام الفك الحالي.

  2. بعد ذلك يقوم بصنع قوالب لمعرفة مقاسات الأسنان وتجربة إطباق الأسنان مع بعضها البعض.

  3. ثم يقوم الطبيب بتحديد نوع التقويم المناسب لحالة العميل، سواء كان ذلك نوع من انواع تقويم الاسنان المتحرك أو الثابت.

  4. فى حالة تركيب التقويم المعدني، يقوم الطبيب بلصق دعائم على أسطح الأسنان الخارجية، وربطها بأسلاك مرنة، ثم يقوم بوضع الحلقات الدائرية المصنوعة من الفولاذ على الأضراس الخلفية، ثم بعد ذلك يقوم بربط الأسلاك المرنة مع الحلقات المعدنية؛ لكي تسهل حركة الأسنان، بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع بعض الأربطة المطاطية للتأكد من اتصال الأسلاك مع الدعائم.

  5. أما فى حالة اختيار احد انواع تقويم الاسنان المتحرك الشفاف، يقوم الطبيب بتصميمه خصيصًا للعميل ويكون متوافق مع حجم وشكل أسنانه، ويقوم العميل بارتدائه مدة لا تقل عن أسبوعين فى بادئ الأمر، ثم بعد ذلك يحدد الطبيب الفترة التي سيقوم بارتدائه فيها التقويم المتحرك أو إزالته.

جميع الخطوات التي تم ذكرها من الممكن أن تؤثر فى تحديد تكلفة تقويم الاسنان في مصر، وكلما زادت عدد الجلسات زادت تكلفة تقويم الاسنان في مصر؛ لذا يتم تحديد اسعار التقويم الاسنان بعد تقييم الحالة، ومعرفة المدة اللازمة للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

ما هي فوائد تقويم الأسنان؟

يكون لتقويم الاسنان العديد من الفوائد، سواء الجمالية أو الوظيفية والتي تجعل الشخص يسعى لعمل هذا الإجراء بغض النظر عن تكلفة تقويم الاسنان في مصر، ومن أهم هذه الفوائد:

  • يعمل تقويم الأسنان على تجميل الاسنان والمظهر العام ككل.

  • استعادة ثقة الأشخاص فى أنفسهم مرة أخرى.

  • يقوم بمعالجة بروز الفكين.

  • يعالج مشكلة صعوبة النطق خاصة لدى الأطفال.

  • يقوم بتحسين وظيفة الأسنان.

  • يعمل على علاج الأسنان المتباعدة عن بعضها البعض.

  • يقوم بعلاج الأسنان الغير ظاهرة وإبرازها.

لكي تحصل على كل هذه الفوائد وأكثر وذلك مع أفضل تكلفة تقويم الاسنان في مصر وبأقل درجة ألم ممكنة، عليك الاستعانة بعيادة أسنان تتمتع بالخبرة والكفاءة العالية في تقديم مثل هذه الخدمات، كما أنها ستوافيك بكافة التفاصيل حول سؤالك “تقويم الاسنان بكام”.

ما هو العمر المناسب لبدء تقويم الأسنان؟

يرى أطباء الأسنان المتخصصين أن السن المناسب لبدء تقويم الأسنان يقع ما بين 10 إلى 14 سنة؛ وذلك لأن في هذا العمر يكون الطفل قد تمكن من تغيير معظم أسنانه اللبنية، وحينها لا نحتاج لوقتًا أكبر لكي تظهر نتائج التقويم؛ ولكن لا تعد هذه قاعدة ثابتة ولكن يتم تحديد العمر المناسب للتقويم حسب رؤية الطبيب.

والآن نأتي لسؤال مقالنا كم يكلف تقويم الاسنان؟ وما هي العوامل التي تؤثر في تحديد اسعار تقويم الاسنان في مصر.

تكلفة تقويم الاسنان في مصر

كم يكلف تقويم الاسنان؟ سؤال يتردد بكثرة، وفي المتوسط تتراوح تكلفة تقويم الاسنان في مصر من 5000 إلى 20000 جنيه مصري، ويرجع التفاوت في تكلفة التقويم في مصر بين المراكز الطبية المختلفة على حسب نوع التقويم المستخدم وغيرها من العوامل الأخرى التي تؤثر على سعر التقويم في مصر والتي سيتم الحديث عنها بالتفصيل في الفقرة القادمة.

ما هي العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة تقويم الاسنان في مصر؟

في ظل تكرار سؤال “تقويم الاسنان بكام” والسؤال حول تقويم الاسنان اسعاره مرتفعة أم لا، يجب أولاً معرفة العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة تقويم الاسنان في مصر، ومن أهم عوامل تحديد سعر التقويم في مصر ما يلي:

 

  • حالة العميل ومشكلات الأسنان التي يعاني منها، والتي تؤثر على أسعار تقويم الاسنان والتكلفة الإجمالية.

  • تكلفة الفحوصات الطبية المطلوب إجراؤها قبل القيام بتركيب أحد انواع تقويم الاسنان المتحرك أو الثابت.

  • التقنيات المستخدمة في تركيب تقويم الاسنان وهي من أهم العوامل المؤثرة على أسعار تقويم الأسنان.

  • نوع تقويم الاسنان المستخدم في تجميل الاسنان، حيث يختلف سعر التقويم الشفاف في مصر عن سعر التقويم المعدني على سبيل المثال.

  • خبرة وكفاءة الطبيب والفريق الطبي المعاون له تلعب دورًا في اختلاف تكلفة التقويم في مصر.

  • مستوى الرعاية الطبية التي يحصل عليها العميل تساهم في تغيير تكلفة التقويم في مصر.

وغيرها من العوامل الأخرى المؤثرة فى تحديد تكلفة تقويم الاسنان في مصر.

تعرف ايضا على : ارخص سعر تقويم الأسنان

انواع الاسنان التي تحتاج الى تقويم

تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين

أفضل عيادة لعمل تقويم الاسنان؟

هناك عدة مقومات يجب توافرها في عيادة الأسنان لكي تجعلها الاختيار الأمثل للعديد من العملاء فى عمل تقويم الاسنان، وتتمثل هذه المقومات في الأتي:

  • أن تستخدم العيادة أحدث التقنيات والمعدات الطبية فى تصميم تقويم الاسنان.

  • توفر أفضل عيادة لعمل تقويم الاسنان جميع انواع تقويم الاسنان.

  • تقدم أفضل رعاية صحية للعملاء.

  • يستطيع أطباء العيادة اختيار أحد أفضل انواع تقويم الاسنان المتحرك والثابت والمناسب لكل حالة.

  • لديها فريق طبي مدرب على مستوى مرتفع من الجودة والكفاءة.

  • تقدم العيادة أفضل تكلفة تقويم الاسنان في مصر، وبشكل تنافس به جميع عيادات الأسنان في مصر.

في الختام نكون قد تعرفنا على تقويم الأسنان من حيث الأنواع والمميزات وخطوات التركيب، وتعرفنا كذلك على تكلفة تقويم الاسنان في مصر، وإذا كان لديكم رغبة في معرفة المزيد من المعلومات المتعلقة بتقويم الأسنان، فندعوكم لمتابعة قراءة باقي صفحات موقعنا الإلكتروني "ويب دينتال" ذلك الموقع المتخصص في صحة الفم والأسنان.

 

الاسئلة الشائعة

تختلف المدة التي يحتاجها كل عميل عن الآخر لكي تظهر لديه نتائج تركيب التقويم النهائية وحسب نوع التقويم المستخدم أيضًا، ولكن على الأرجح يستغرق التقويم ما بين سنة واحدة إلى ثلاث سنوات.

قد يكون هناك بعض الانزعاج والألم البسيط في أول 24 ساعة بعد شد التقويم، بعدها يبدأ الألم فى الانخفاض تدريجيًا.

يختلف سعر تبييض الاسنان اعتمادًا على العديد من العوامل، بما في ذلك تقنية التبييض المستخدمة، وتفضيلات العميل، ومدى شهرة المركز أو العيادة، حيث أن كل تلك العوامل تؤثر على سعر تبييض الاسنان.


دكتورة سارة الفاوي - كاتبة محتوى طبي ومترجمة طبية ومدققة لغوية - اجمع بين الخلفية الطبية ومهارة الكتابة والبحث الدقيق من مصادر موثوقة، بهدف الوصول الى معلومة صحيحة سهلة الفهم ومحددة لحل مشكلة القارئ والإجابة عن تساؤله تفصيليًا.
حاصلة على درجة الماجستير في الأدوية العامة - كلية الطب البيطري جامعة القاهرة،  أعمل على كتابة وترجمة مقالات طبية علمية للعديد من المواقع الطبية المتخصصة في الصحة العامة وصحة الأسنان والتجميل.

د. سارة الفاوي
- كاتبة محتوي طبي

مقالات ذات صلة