سعر تلبيس الاسنان

سعر تلبيس الاسنان ـ الأنواع والمميزات واحدث الأسعار

ابتسامتك هي أول ما يراه الناس، وهي تلعب دورًا مهمًا في ثقتك بنفسك، فإذا كنت تعاني من أسنان مكسورة أو مشوهة، فقد تشعر بالرغبة في عدم إظهار ابتسامتك، ولكن الآن يمكنك استعادة ابتسامتك الجذابة من خلال تركيب تلبيس الأسنان، وبالطبع أول ما تود معرفته هو سعر تلبيس الاسنان؟ وفي هذا المقال نتعرف على ما هو تلبيس الاسنان؟ وما هي خطوات تركيب تلبيسة الاسنان؟ وهل تختلف اسعار تركيب الاسنان البورسلين عن غيرها من التلبيسات الأخرى؟ ونتعرف كذلك على أهم العوامل المؤثرة في سعر تلبيسة الضرس، معك خطوة بخطوة حتى تحصل على ابتسامة جذابة ورائعة، فتابع القراءة حتى نهاية المقالة، وذلك مع افضل دكتورة اسنان الدكتورة إسراء السعيد – استشاري جراحة الفم والأسنان.

ما هو تلبيس الاسنان؟

قبل الحديث عن سعر تلبيس الاسنان، دعنا نتعرف أولاً على ماهو تلبيس الاسنان؟ حيث أنه عبارة عن غطاء يتم استخدامه لتغطية السن الذي تعرض للتلف الشديد أو الكسر، بهدف ترميمه والحفاظ عليه وعدم فقد وظائفه، كما أنه يتميز بالشكل الجمالي الذي يمنحه للسن، حيث أنه يحاكي الأسنان الطبيعية في اللون والشكل، ويسمى أيضًا (تاج الأسنان).

انواع تلبيسة الاسنان

يوجد العديد من أنواع تلبيسة الأسنان (انواع طربوش الاسنان)، والتي يتم صنعها من مواد مختلفة، وهذا الأمر هو الذي يتحكم في تحديد سعر تلبيس الاسنان بشكل أساسي، ومن بين أنواع تلبيسة الأسنان ما يلي:

  • تلبيس الاسنان البورسلين

يتميز تلبيس الأسنان البورسلين بأنه يشبه الأسنان الطبيعية في اللون والشكل، والبورسلين هو نوع من أنواع السيراميك، ولذلك تجد أن اسعار تركيب الاسنان البورسلين مرتفع نوعًا ما عن بعض الأنواع الأخرى، ولكن ما يعيبها أنها لا تتسم بالصلابة والقوة الموجودة في التلبيسات المعدنية، ومع ذلك يفضله الكثيرون عن الزيركون نظرًا لأن اسعار البورسلين أقل تكلفة مقارنة بالزيركون.

  • تلبيس الأسنان المعدني المغطى بالبورسلين

يتميز هذا النوع بالصلابة والقوة لأنه مصنوع من المعدن، بالإضافة إلى أنه مغطى بطبقة من البورسلين حتى يشبه شكل الأسنان، ولكنه مع الوقت يسبب ظهور خط رمادي اللون عند خط اللثة؛ ولذلك يتجنب البعض تركيبه، ويختلف سعر البورسلين الكامل عن سعر تلبيس الاسنان المعدني المغطى بالبورسلين.

  • تلبيس الأسنان الزيركون

يعد تاج الأسنان الزيركون من أكثر الأنواع استخدامًا في الفترة الأخيرة، نظرًا لأنه يتميز بالقوة والصلابة والقدرة على تحمل الضغط الشديد، كما أنه يعطي مظهرًا جماليًا رائعًا، ويتميز بسهولة تركيبه، ولذلك يفضله الأطباء أيضًا.

  • تلبيس الأسنان الفولاذ المقاوم للصدأ

يتم تركيب هذه التلبيسات بهدف حماية أسنان الأطفال اللبنية من التسوس، وتسقط مع سقوط الأسنان اللبنية، كما أنها تعد تلبيسة مؤقتة للبالغين إلى أن يتم تصنيع التلبيسات الدائمة.

  • التلبيسات المعدنية

تُصنع هذه التلبيسات من الأنواع المختلفة من المعادن مثل الذهب، والبلاديوم، والنيكل، والكروم، وتتميز هذه التلبيسات بالقوة والصلابة والقدرة على تحمل الضغط الشديد، ولكنها مختلفة عن لون الأسنان الطبيعية؛ ولذلك يفضل استخدامها في تركيب الأسنان الخلفية، وتكلفتها عالية بالنسبة للأنواع الأخرى مثل سعر تلبيس الاسنان البورسلين.

  • تلبيس الأسنان الايماكس

تعد من التقنيات الحديثة في مجال تلبيسات الأسنان، وتتميز بأنها تمنح السن مظهرًا جماليًا رائعًا، حيث أنها مكونة من مادة ثنائي سيليكات الليثيوم، وهي تلبيسات تشبه لون الأسنان تمامًا؛ ولذلك يفضل استخدامها في تلبيس الأسنان الأمامية، إلا أنها عالية التكلفة.

  • تلبيس الأسنان الراتنج

تتميز بتكلفتها المنخفضة، حيث أنها تعد أقل التلبيسات تكلفة، وذلك لأنها لا تدوم طويلًا نظرًا لـ ضعفها وهشاشتها، كما أنها تحتاج إلى التغيير بشكل مستمر.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول أنواع تلبيسة الاسنان، يمكنك التواصل مع الفريق المختص لدينا، وسيتم الرد على جميع استفساراتكم في أسرع وقت ممكن.

ولعلك تتساءل عن سعر تلبيس الاسنان، هذا ما نجيب عليه، ولكن من الأفضل التعرف على خطوات تركيب تلبيسة الأسنان أولاً.

تعرف على:

انواع تركيبات الاسنان
الفرق بين زراعة الاسنان والتركيب
الفرق بين تركيبات الاسنان

خطوات تركيب تلبيسة الاسنان

هناك مجموعة من الخطوات التي يقوم بها طبيب الأسنان لتركيب التلبيسة، ومن الممكن أن تتم خلال زيارة واحدة أو زيارتين، وتلك الخطوات تتمثل فيما يلي:

  1. خلال الزيارة الأولى يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للأسنان ويقوم بتقييم حالة جذور الأسنان ومدى سلامتها، وإذا ما ظهر تسوس فإنه يتم علاجه قبل البدء بتركيب التلبيسة.
  2. يتم تحضير السن المراد تركيب تاج عليه بإزالة جزء من مينا السن، ليصبح له شكل مناسب لاستقبال التاج.
  3. يتم أخذ قياس السن باستخدام مواد خاصة للتأكد من أن التاج سيتناسب تمامًا مع السن واللثة، ثم يحدد الطبيب درجة لون السن المرغوب به، ثم يرسل هذه القياسات للمعمل؛ وذلك لصنع التلبيسة.
  4. قد يقوم طبيب الأسنان بتركيب تاج مؤقت للحفاظ على وظائف السن؛ حتى يتم تصنيع التاج الدائم.
  5. وأخيرًا يتم تركيب التلبيسة وتثبيتها، مع إزالة الأجزاء البارزة حتى تصبح مناسبة تمامًا.

ولعلك تتساءل ما هو سعر تلبيس الاسنان؟ هذا ما نجيب عليه.

تواصل معنا الأن

للحجز او الأستفسار

سعر تلبيس الاسنان

يتساءل الكثير من الأشخاص عن سعر تلبيس الاسنان، وبشكل عام يبدأ سعر تلبيس الاسنان في مصر من 2000 إلى 4000 جنيه مصري، وتبدأ اسعار البورسلين من 2000 إلى 3000 جنيه مصري، بينما يبدأ سعر تلبيسة الضرس الزيركون من 3000 إلى 4000 جنيه مصري، ويختلف سعر تلبيس الاسنان بناءًا على العديد من العوامل، والتي من بينها مايلي:

  • الخامة المصنوعة منها التلبيسة، حيث أن اسعار تركيب الاسنان البورسلين مختلف عن سعر تلبيسة الضرس الزيركون على سبيل المثال.
  • تكلفة التخدير والأدوات المستخدمة في تنفيذ التقنية.
  • صحة الفم والأسنان للمريض، ومدى حاجته لإجراء علاجات مسبقة.
  • كفاءة الطبيب و شهرته وخبرته.
  • مستوى الخدمات التي يقدمها المركز.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول سعر تلبيس الاسنان في مصر، وخاصة اسعار تركيب الاسنان البورسلين، يمكنك التواصل مع الفريق المختص بعيادة اسنان مدينة نصر​ عيادة الدكتورة اسراء السعيد، وسيتم الرد على جميع استفساراتكم على الفور.

بعد أن تعرفنا على سعر تلبيس الاسنان، نجيب على أكثر الأسئلة شيوعًا ألا وهو هل تلبيسة الاسنان تدوم؟

هل تلبيسة الاسنان تدوم؟

يتوقف العمر الافتراضي لتلبيسة الضرس بناءًا على الخامة المصنوعة منها، فكلما كانت التلبيسة أكثر قوة وصلابة كلما زاد عمرها الأفتراضي، وبشكل عام تدوم التلبيسة لمدة 15 عامًا ويمكن أن تزيد لأكثر من ذلك.

في الختام يمكنك الحصول على تلبيسة أسنان ذات جودة عالية تدوم لسنوات ويتم تركيبها بكفاءة وحرفية عالية بأفضل سعر تلبيس الاسنان في مصر، وذلك من خلال افضل عيادة اسنان في مصر مع عيادات الدكتورة اسراء السعيد ـ استشاري جراحة الفم والاسنان، ماذا تنتظر؟ اتصل الآن عبر رسائل النصية واتساب أو من خلال الأرقام الموضحة على موقعنا الإلكتروني.

 

تعرف على:

افضل دكتور اسنان في التجمع الخامس
التركيبات الثابته والمتحركه

 

الأسئلة الشائعة

بشكل عام يتراوح سعر تلبيس الاسنان في مصر من 2000 إلى 4000 جنيه مصري، وذلك على حسب الخامة المصنوع منها التلبيسة.

عادةً يحتاج تلبيس السن إلى جلستين، وفي الجلسة الأولى يتم تجهيز السن وتركيب تاج مؤقت، والجلسة الثانية يتم فيها تركيب التاج الدائم، ومن الممكن في بعض الحالات أن يحتاج الأمر إلى جلسة إضافية للتعديلات اللازمة.ا

تواصل معنا الان

موقعنا