تكلفة زراعة عظم الفك في مصر وأهم الإجراءات المصاحبة لها

في الفترة الأخيرة حصل العديد من الأشخاص على قدر وافي من المعلومات حول زراعة وتركيبات الأسنان خاصة مع انتشار المراكز والعيادات التي تقدم خدمة زراعة الأسنان في مصر، ولكن المعلومات المتداولة حول عملية زراعة عظم الفك ربما تكون في حاجة لمزيد من الشرح والتفصيل.

فما هي عملية زراعة عظم الفك؟ وكيف تتم زراعة عظم الفك العلوي أو الفك السفلي؟ وما هي تكلفة زراعة عظم الفك في مصر؟ إجابات هذه الأسئلة وغيرها من المعلومات الهامة حول زراعة عظم الفك ستتعرف عليها من خلال متابعة هذه المقالة، وذلك مع الدكتورة اسراء السعيد ـ استشاري جراحة الفم والأسنان، فتابعوا معنا القراءة.

ما هي زراعة عظم الفك؟

عملية زراعة عظم الفك هي إجراء طبي بسيط وآمن للغاية يستطيع من خلاله الطبيب المختص أن يقوم بزيادة حجم وكثافة بعض المناطق في الفك التي تعرضت لمشاكل فقدان العظام بها؛ وذلك لكي تتحمل تلك المناطق زراعة الغرسات المعدنية بعد ذلك، أو لأسباب علاجية أخرى.

وفي العادة يمكن الحصول على الطعوم العظمية من خلال الجسم نفسه أو من خلال بنك الأنسجة البشرية أو الحيوانية، وفي بعض الأحيان يتم اللجوء إلى مادة تطعيم عظمي اصطناعية، وباختلاف نوع الطعوم العظمية المستخدمة ستختلف كذلك تكلفة زراعة عظم الفك في مصر.

متى يكون زراعه عظم الفك ضرورية؟

بصرف النظر عن تكلفة زراعة عظم الفك في مصر فإن عملية زراعة عظم الفك تكون ضرورية عندما لا يتوفر عظم كافي لاتمام عملية زراعة وتركيب الأسنان، كما أن عملية زراعة الأسنان قد تكون ضرورية عندما يؤثر تآكل عظام الفك في موضع السن المفقود على الأسنان المجاورة له.

كيفية إجراء عملية زراعة عظم الفك

قبل الحديث عن تكلفة زراعة عظم الفك في مصر دعونا نتعرف على كيفية إجراء تلك التقنية، حيث تختلف إجراءات عملية زراعة عظم الفك من مريض لآخر، كما أنها تختلف باختلاف نوع التقنية المستخدمة في زرع الطعم، ولكن في المجمل يمكن توضيح خطوات عملية زراعة عظم الفك

العلوي أو الفك السفلي في النقاط الآتية:

  • في البداية يتم إجراء الفحوصات الطبية المختلفة للتأكد من جاهزية المريض لإجراء عملية زراعة عظم الفك، وبالطبع هذه الفحوصات سيكون لها دور في تحديد تكلفة زراعة عظم الفك في مصر الإجمالية.
  • تعريض المريض للتخدير الكلي أو الموضعي، ويتوقف ذلك على حسب رؤية الطبيب ونوع الطعم الذي يتم استخدامه، فإن كان الطعم سيتم أخذه من جسم المريض فسيكون التخدير الكلي هو الغالب في ذلك الأمر.
  • سيقوم الطبيب بعد ذلك بتعقيم اللثة والطعوم جيدًا وإجراء شق جراحي صغير في اللثة وتحريك الأنسجة بشكل يسمح بظهور عظام الفك.
  • بعد تعقيم المنطقة يقوم الطبيب بوضع الطعم العظمي في المكان المراد اصلاحه، ويتم تغطية ذلك الترقيع العظمي بغشاء لحمايته وصنع بيئة أفضل تسمح باندماج الطعم العظمي مع عظام الفك الأصلية بشكل أيسر.
  •  في الختام يقوم الطبيب بإعادة أنسجة اللثة إلى مكانها الطبيعي، ويقوم بإغلاق الشقوق بالغرز الجراحية.

عملية زراعة عظم الفك لا تقوم بتعويض المريض بعظم جديد فحسب؛ بل أنها تقوم بدور هام في تحفيز نمو عظام الفك الأصلية أيضًا، وهذا ما يدفع الكثير من العملاء للإقبال على تلك التقنية والسؤال على تكلفة زراعة عظم الفك في مصر.

نسبة نجاح زراعة عظم الفك

نسب نجاح عملية زراعة عظم الفك داخل عيادات الدكتور إسراء السعيد مرتفعة للغاية حيث تتراوح نسب النجاح من 97% إلى 99%، ويتوقف ارتفاع نسبة نجاح زراعة عظم الفك في العموم على الحالة الصحية للمريض، والخبرة والكفاءة التي يتمتع بها طبيب جراحة الأسنان.

سعر زراعة عظم الفك في مصر

بشكل عام تتراوح تكلفة زراعة عظم الفك في مصر من 10000 إلى 20000 جنيهًا مصريًا للزرعة الواحدة، ويختلف سعر زراعة عظم الفك في مصر بين المراكز وعيادات الأسنان المختلفة تبعًا للعديد من العوامل والمعايير التي سنتحدث عنها بالتفصيل في الفقرة القادمة.

معايير تحديد تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

مستوى الرعاية الطبية المقدم وعدد العمليات الناجحة التي تقام داخل المركز أو عيادة الأسنان هو أحد أهم العوامل التي تحدد تكلفة زراعة عظم الفك في مصر، ولكن هناك عوامل أخرى لا تقل عنها أهمية تحدد كذلك سعر زراعة عظم الفك في مصر، والتي من بينها ما يلي:

  • تكلفة الفحوصات الطبية المطلوب إجراؤها قبل القيام بعملية زراعة عظام الفك.
  • نوع التقنية المتبعة في إجراء عملية زراعة عظم الفك العلوي أو الفك السفلي.
  • عدد الطعوم المراد زراعتها في عظم الفك.
  • نوع التخدير المستخدم سواء كان تخدير كلي أو موضعي.
  • خبرة وكفاءة الطبيب والفريق الطبي المعاون له من أهم المعايير التي تحدد سعر زراعة عظم الفك في مصر.
  • جودة الخامات المستخدمة في زراعة عظم الفك، وذلك في حالات زراعة الطعوم الاصطناعية.

إذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات حول تكلفة زراعة عظم الفك في مصر يمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الواتساب المتوفرة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني، وسيتم الرد عليكم على الفور من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

هل زراعة عظم الفك خطيرة؟

بعد أن يتعرف العميل على تكلفة زراعة عظم الفك في مصر يكون السؤال التالي له عن نسبة الخطورة في تلك التقنية، ويمكن القول أن عملية زراعة عظم الفك عملية آمنة تمامًا ولكنها مثل أي إجراء طبي أخر قد يكون له بعض الآثار الجانبية المحتملة مثل حدوث النزيف أو الإصابة بالعدوى، أو حدوث رد فعل تحسسي تجاه الطعم المزروع وغيرها من الآثار الأخرى، ولكن يمكن تجنب كل تلك المضاعفات من البداية عندما يتم الإعتماد على خدمات افضل دكتور اسنان في مصر “الدكتورة إسراء السعيد

تجربتي مع زراعة عظم الفك

تحكي لنا ابتسام محمد تجربتها وتقول “تبدأ تجربتي مع زراعة عظم الفك عندما أخبرني الطبيب أن كثافة عظام الفك العلوي لدي لا تسمح بالقيام بعملية زراعة وتركيب الأسنان، وفجأة تحول الحماس لدي إلى يأس، ولكن لم ألبث كثيرًا حتى أعلمني الطبيب أن مشكلتي لها حل بسيط هو عملية زراعة عظم الفك العلوي بشكل يسمح بإجراء عملية زرع وتركيب الأسنان بعد ذلك.

وبالطبع كان أول سؤال لدي هو عن تكلفة زراعة عظم الفك في مصر، ونسبة نجاح تلك الجراحة، وقد أخبرني الفريق الطبي المعاون للدكتورة اسراء السعيد بكافة المعلومات التي تدور في ذهني، والآن وبعد إجراء الجراحة يمكنني القول أن تجربتي مع زراعة عظم الفك كانت ناجحة”.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بعملية زراعة عظم الفك العلوي أو الفك السفلي

وخاصة الحديث عن تكلفة زراعة عظم الفك في مصر، وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات أو لحجز موعد يمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال خدمات تواصل معنا المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني.

الأسئلة الشائعة

هل زراعة الفك عملية مؤلمة؟

عملية زراعة عظم الفك في حد ذاتها ليست مؤلمة على الإطلاق حيث أنها تتم تحت تأثير المخدر الموضعي أو الكلي، ويمكن السيطرة كذلك على الآلام البسيطة التي تظهر بعد إنتهاء مفعول التخدير من خلال العلاجات الدوائية التي سيصفها الطبيب المختص.

ما سبب ذوبان عظم الفك؟

من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تآكل عظام الفك هو عدم الاهتمام بنظافة الفم بشكل عام؛ والذي قد يؤدي إلى خلع الأسنان، وكذلك قد يكون تآكل عظام الفك ناتج عن الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري.

تواصل معنا الان

موقعنا