ما هي موانع زراعة الاسنان؟

تكلفة زراعة طقم اسنان كامل

عندما يفقد الإنسان أحد أسنانه قد تكون الإجراءات التعويضية متعددة وسهلة نوعًا ما، ولكن في حالة فقدان المريض معظم أو كل أسنانه يكون الخيار الوحيد أمامه هو تركيب طقم اسنان كامل سواء كان ذلك من خلال الأطقم المتحركة التقليدية، أو من خلال تقنيات زراعة أطقم الأسنان الكاملة الحديثة.

وفي كل الحالات يكون البحث عن سعر طقم الأسنان المتحرك في مصر وتكلفة زراعة طقم اسنان كامل هو محور الاهتمام، دعونا نتعرف على أهم المعلومات الخاصة بتقنيات زراعة أطقم الأسنان الكاملة، وانواع زراعة الاسنان واسعارها، وذلك مع الدكتورة اسراء السعيد ـ استشاري جراحة الفم والأسنان، فتابعوا معنا القراءة.

من يحتاج إلى زراعة طقم كامل ؟

في البداية وقبل الحديث عن تكلفة زراعة طقم اسنان كامل دعونا نتعرف على من الذي يحتاج إلى زراعة طقم كامل؟ وفي الغالب يعد الشخص الذي فقد معظم أسنانه أو كلها هو المرشح الأول لعملية زراعة أطقم الأسنان الكاملة، وفي الغالب يتعرض المريض لفقدان الأسنان بسبب أحد الأسباب الآتية:

  • حالات تسوس الأسنان المتكررة الناتجة عن إهمال تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بصفة مستمرة.
  • التعرض لحادث ما أو لإصابة مباشرة في منطقة الفم والأسنان قد يؤدي إلى فقدان العديد من الأسنان في وقت واحد، وقد تكون كذلك زراعة الأسنان الفورية حل ممتاز في ذلك الوقت.
  • الإصابة بأحد الأمراض العضوية أو الوراثية التي تؤثر على نسبة الكالسيوم في الجسم بالسلب، وقد يؤثر ذلك على صحة الأسنان ويؤدي إلى تلفها وفقدانها بشكل مستمر ومتتالي.
  • الإصابة بأمراض اللثة المزمنة والتي تؤدي إلى انحسار اللثة، وظهور جذور الأسنان، مما قد يؤدي إلى سهولة فقدانها.

كيف تتم عملية زراعة طقم اسنان كامل ؟

بعد انتشار تقنية زراعة الأسنان بين جميع الفئات فقد يظن البعض أن زراعة طقم كامل تتمثل في زراعة 32 غرسة من التيتانيوم داخل عظم الفك ! بالطبع هذا شيئًا محال ولن يستطيع عظم الفك تحمل هذه الغرسات، كما أن تكلفة زراعة طقم اسنان كامل بهذه الطريقة ستكون مكلفة للغاية.

ولكن في الغالب فإن عملية زراعة طقم اسنان كامل تتم من خلال زراعة 8 غرسات في كل فك يستطيع الطبيب من خلال هذه الغرسات تركيب مجموعة من الجسور الثابتة والمتصلة بعضها البعض، ليظهر الشكل النهائي لطقم الأسنان.

هناك تقنيات حديثة أخرى تستخدم لزراعة طقم الأسنان الكامل ومنها تقنية All-on 4 (تقنية الزرع الكل في 4) حيث يستطيع الطبيب تركيب طقم الأسنان على أربع غرسات فقط، أو قد يحتاج لتركيب 6 غرسات وهي ما تعرف بتقنية All-on 6، وتختلف تكلفة زراعة طقم اسنان كامل، باختلاف التقنية المتبعة في زراعة الأسنان.

كم مده طقم الاسنان؟

قد تتراوح المدة الإجمالية لزراعة طقم أسنان كامل من 6 أشهر إلى سنة كاملة، ولكل عميل له الجدول الزمني الخاص به، وخلال تلك الفترة يخير الطبيب المريض بين ارتداء طقم أسنان متحرك، أو إجراء زراعة الأسنان الفورية، وربما الخيار الأول هو الأفضل لأن سعر طقم الأسنان المتحرك في مصر في متناول الجميع.

تكلفة زراعة طقم اسنان كامل

تكلفة زراعة طقم اسنان كامل تتراوح من 80 إلى 120 ألف جنيه مصري للفك الواحد، ويرجع التفاوت في الأسعار بين المراكز الطبية على حسب عدد الغرسات التي يتم زرعها لتثبيت الطقم الكامل، وعدد من العوامل الأخرى التي سنتعرف عليها بالتفصيل في الفقرة القادمة.

معايير تحديد تكلفة زراعة طقم اسنان كامل

انواع زراعة الاسنان واسعارها تختلف من عيادة أسنان لأخرى، وهذا ما يدفعنا لذكر أهم المعايير والعوامل التي تحدد تكلفة زراعة طقم اسنان كامل في مصر، والتي منها:

  • تكلفة الفحوصات والتصاوير الطبية المطلوب إجراؤها للتأكد من أن العميل بصحة جيدة ومرشح لإجراء عملية الزرع.
  • تكلفة التخدير والأدوات المستخدمة في إجراء التقنية، والإجراءات المتبعة للتمهيد لعملية الزرع سواء كان لعلاج مشكلات متواجدة باللثة أو لزراعة عظم أو خلع ما تبقى من الأسنان التالفة.
  • نوع التقنية المستخدمة في الزرع، حيث أن سعر زراعة الأسنان الفورية يختلف عن تكلفة زراعة الأسنان التقليدية.
  • جودة الخامات المصنعة منها الغرسات والتيجان والجسور وأنواعها من أكثر العوامل التي تحدد تكلفة زراعة طقم اسنان كامل.
  • كفاءة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له.
  • عدد الزيارات والجلسات المطلوبة لإتمام عملية الزرع أو التي تلي عملية الزرع.
  • مستوى الخدمات المقدم من المركز الطبي أو عيادة الأسنان.
  • المكان الذي سيتم زراعة الأسنان به، حيث تعد تكلفة زراعة طقم اسنان كامل في مصر أرخص من البلدان المحيطة بنا، كما أنها تتم بأفضل جودة.

إذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات عن تكلفة زراعة طقم اسنان كامل يمكنكم التواصل مع الفريق المختص لعيادة الدكتورة إسراء السعيد من خلال خدمات تواصل معنا وسيتم الرد على جميع استفساراتكم على الفور.

مميزات زراعة طقم أسنان كامل

بعد أن تعرفنا على تكلفة زراعة طقم اسنان كامل دعونا نتعرف على المميزات التي يحصل عليها العميل بعد إجراء تلك التقنية، ومن أهم مميزات زراعة طقم أسنان كامل هو ما يلي:

  • الحصول على أسنان جديدة ومظهر جذاب خاصةً وأن تلك الأسنان الجديدة لا يمكن التفريق بينها وبين الأسنان الطبيعية بأي حال من الأحوال.
  • تمتاز تلك الأسنان الجديدة بالقوة والثبات ولا يمكن تحريكها أو إزالتها إلا بواسطة الطبيب المختص.
  • قد يقارن البعض بين سعر طقم الأسنان المتحرك في مصر وبين تكلفة زراعة طقم اسنان كامل، ولكن عملية الزرع هي علاج دائم ويختلف عن طرق العلاج الأخرى التعويضية التي تتعرض للتلف وتتطلب مزيد من الزيارات للطبيب مثل ما يحدث عند تركيب أطقم الأسنان المتحركة.
  • زراعة طقم أسنان كامل تعيد للفم وظيفته الأصلية حيث يتمكن العميل من مضغ الطعام بكل سهولة والتحدث بكل طلاقة.
  • تحافظ زراعة أطقم الأسنان الكاملة على صحة الفم وتحمي عظام الفك من التحلل.
  • زراعات أطقم الأسنان الكاملة داخل عيادة الدكتورة إسراء السعيد تتم من خلال أحدث التقنيات وبدون جراحة بالاعتماد على الليزر؛ مما يقلل من فرص حدوث المضاعفات أو الإصابة بالعدوى.
  • تزيد تقنية زراعة أطقم الأسنان الكاملة من ثقة العميل في نفسه ويستطيع إظهار ابتسامته الرائعة من جديد بدون حرج.
  • تقنية زراعة طقم أسنان كامل هي تقنية علاجية وتجميلية في نفس الوقت أي أنها لا تسبب الضرر للاسنان الأخرى السليمة، بينما قد نجد في بعض الإجراءات التعويضية الأخرى قد يضطر الطبيب لبرد الأسنان، وقد يسبب ذلك زيادة حساسية الأسنان.

تركيب طقم الاسنان كامل يحتاج كم جلسه؟

تختلف عدد الجلسات التي يحتاجها الطبيب لكي يتم تركيب طقم الأسنان الكامل؛ ويتوقف ذلك على حسب الحالة الصحية للمريض ونوع التقنية المستخدمة، وفي الغالب قد تتراوح مدة تركيب طقم الأسنان الكامل من جلستين إلى أربع جلسات، وقد يزيد عدد الجلسات في حالة احتياج المريض لبعض الإجراءات الإضافية كزرع العظم، وقد تنقص في حالة استخدام تقنية زراعة الأسنان الفورية.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على انواع زراعة الاسنان واسعارها، وأهم المعلومات المتعلقة بزراعة أطقم الأسنان الكاملة خاصة تكلفة زراعة طقم اسنان كامل، وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات أو لحجز موعد مع الدكتور إسراء السعيد يمكنكم التواصل الأن بكل سهولة من خلال الأرقام المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني.

الأسئلة الشائعة

هل تركيب الأسنان يؤثر على النطق؟

نعم تركيبات الأسنان يؤثر على نطق الحروف والكلمات ولكن للأفضل، وربما يحتاج الشخص لبعض الوقت بعد التركيب للتعود على الوضع الجديد بعد تركيب الأسنان.

هل يمكن تركيب طقم اسنان ثابت؟

نعم من الممكن تركيب طقم اسنان ثابت، بل وتتعدد التقنيات المستخدمة في ذلك الأمر، حيث يمكن تركيب طقم أسنان كامل وثابت على 8 غرسات في كل فك، وهناك تقنيات تمكننا من زراعة الطقم كاملًا على 4 أو 6 غرسات.

تواصل معنا الان

موقعنا