التقويم الشفاف للاسنان

التقويم الشفاف للاسنان

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من تزاحم فى أسنانهم أو التباعد بين الأسنان، وهذا يضعك في مواقف محرجة مع من حولك ويسبب لك الشعور بالإحراج أثناء الحديث أو الابتسامة، تشعر أن الوقت قد مر بك وتتساءل عن فاعلية تركيب تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين وتريد تركيب تقويم لا يكون ملحوظ الشكل، إليك الحل فى هذه المقالة، نقدم لك كل المعلومات حول التقويم الشفاف للاسنان.

للتعرف أكثر على تقويم الاسنان الشفاف وأهم مميزاته، وانواع تقويم الاسنان الشفاف، واسعار التقويم الشفاف، وتجربتي مع تقويم الاسنان الشفاف، وللإجابة كذلك على سؤال هل يمكن تركيب تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين تابع معنا قراءة المقالة سنتعرف على كافة المعلومات حول التقويم، ومدة التقويم الشفاف وغيرها من التساؤلات التي تدور بذهنك، وذلك مع الدكتورة اسراء السعيد ـ استشاري جراحة الفم والأسنان.

ما هو التقويم الشفاف للاسنان؟

تقويم شفاف للاسنان هو أحد أنواع التقويم التجميلية المستخدمة فى علاج مشكلات الأسنان المختلفة، ولكن ما يجعل التقويم الشفاف للاسنان مختلف عن غيره من أنواع التقويم للأسنان المنتشرة أنه مصنوع من مواد أقرب ما تكون من لون الأسنان الطبيعي

ما هي أفضل أنواع تقويم الأسنان؟

تتعدد انواع تقويم الاسنان الشفاف وينقسم التقويم الشفاف للاسنان إلى نوعين يعتبران من أكثر أنواع التقويم الشفاف للاسنان استخدامًا، وهما:

  • تقويم الإنفزلاين للاسنان

تقويم انفزلاين أو كما يطلق عليه ”تقويم متحرك” هو أحد انواع تقويم الاسنان الشفاف، حيث من الممكن أن يقوم العميل بإزالة تقويم انفزلاين وتركيبه كيفما يشاء، كما أن مختلف انواع تقويم الاسنان المتحرك يتم إزالتها أثناء تناول الطعام.

تقويم الانفزلاين للاسنان يستغرق مدة طويلة لكي تظهر نتائجه، ولكن تكلفة تقويم الإنفزلاين قد تكون أرخص من تقويم السيراميك، ويتوقف ذلك على مدة تقويم الأسنان.

  • تقويم السيراميك

وهو التقويم الشفاف الثابت والذي يشبه التقويم المعدني الشفاف إلى حد كبير؛ وذلك لأنه يتم تركيبه بواسطة أسلاك ولا يمكن إزالته إلا بالاستعانة بالطبيب على عكس انواع تقويم الاسنان المتحرك الشفاف، ولكن ما يميز التقويم الشفاف الثابت عن التقويم الشفاف المتحرك أن العميل يستطيع أن يقوم بتناول الطعام بدون إزالته ويتمكن من تحقيق النتائج بصورة أسرع من استخدام تقويم متحرك.

وبذلك نكون قد تعرفنا على الفرق بين التقويم الشفاف المتحرك، وتقويم الاسنان الشفاف الثابت تابع معنا لمعرفة ما هي مميزات استخدام تقويم اسنان شفاف وغيرها من المعلومات الأخرى.

شاهد ايضا:

الفرق بين تركيبات الاسنان المتحركة والثابتة
الفرق بين التركيبات الثابته والمتحركه

متى تحتاج إلى تقويم الاسنان؟

هناك بعض الأسباب التى تعطيك إشارات بأنك بحاجة إلى تركيب تقويم الاسنان، وتتمثل انواع الاسنان التي تحتاج الى تقويم فيما يلي:

  • الأسنان المتباعدة عن بعضها البعض سواء كانت فى الفك العلوي أو فى الفك السفلي.
  • الأسنان التي يوجد بها اعوجاج شديد، وقد يكون ذلك بسبب التعرض لحادث مفاجئ.
  • تزاحم الأسنان أو الأسنان المركبة فوق الأسنان الأصلية.

وقد تزداد أسباب وانواع الاسنان التي تحتاج الى تقويم عن الأسباب التي تم ذكرها خاصة عند الأشخاص الذين يلجأون إلى تقويم الأسنان بعد سن الثلاثين.

مميزات التقويم الشفاف للاسنان

من أكثر العوامل التي تجعل تقويم شفاف للاسنان أكثر استخدامًا من التقويم المعدني تعدد مميزاته، والتي تتمثل فى:

  • يمنح العميل الشعور بالراحة، ولا يسبب أى ألم أثناء ارتدائه على عكس استخدام تقويم معدني تقليدي.
  • تقويم الاسنان الشفاف لا يسبب للمريض الشعور بالإحراج لأن شكل التقويم الشفاف لا يظهر على الأسنان ولا يمنح الأسنان مظهرًا غريبًا.
  • ارتداء تقويم اسنان شفاف لا يمنع العميل من تناول جميع الأطعمة التي يحبها.
  • يسهل تنظيفه، خاصة عند ارتداء تقويم متحرك.
  • يتناسب سعر التقويم الشفاف، خاصة سعر تقويم الإنفزلاين مع شريحة كبيرة من العملاء.

كل هذه المميزات يمكنك الحصول عليها والتمتع بها للوصول إلى ابتسامة هوليود، وذلك عند استعانتك بخدمة التقويم الشفاف للاسنان من عيادات الدكتورة ” إسراء السعيد”.

يمكنك التعرف ايضا على:

افضل دكتور زراعة اسنان في مصر
افضل عيادة اسنان في مصر
 هوليود سمايل المتحركة
تجميل الاسنان الاماميه بدون تقويم

هل يمكن تركيب تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين ؟

كثيرًا ما يتم السؤال عن تقويم اسنان الشفاف لكبار السن هل هو ناجح؟ وتكون الإجابة دائمًا نعم يمكن تركيب تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين حيث أنه لا حدود عمرية لتركيب تقويم الأسنان، ولكن هذا لا يمنع من أن السن المفضل لتركيب تقويم الأسنان هو أثناء فترة البلوغ أو ما قبلها بقليل وهي الفترة التي تحدث تغيرات في عظام الفك وشكل الأسنان، ويمكن أن نستغلها للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

مدة التقويم الشفاف

تختلف مدة ارتداء تقويم الأسنان بشكل عام من شخص لآخر، ولكن تتراوح مدة تقويم الأسنان المعدني من 12 إلى 18 شهرًا، بينما مدة التقويم الشفاف قد تكون أطول من التقويم المعدني لكي نتمكن من الحصول على نتائج واضحة، وتتراوح مدة التقويم الشفاف ما بين 18 إلى 24 شهرًا، وقد يساعد الالتزام بنصائح التقويم الشفاف قبل وبعد في الحصول على نتائج سريعة في وقت أقل لذا يجب على المريض الالتزام بالنصائح المطلوبة لتركيب التقويم الشفاف قبل وبعد.

عيوب التقويم الشفاف للاسنان

كل شئ له مميزاته وله عيوبه، والتقويم الشفاف للاسنان لديه ايضًا بعض العيوب الطفيفة، والتي تتمثل في:

  • لا يتوافق تقويم الاسنان الشفاف مع جميع حالات مشاكل الأسنان، وذلك لأنه يعالج حالات اعوجاج وتزاحم الأسنان البسيطة.
  • لجوئك لتركيب تقويم الاسنان شفاف قد يكلفك مدة طويلة فى إظهار بعض النتائج.
  • لا يناسب حالات الأشخاص الذين يضعون تيجان أو جسور على الأسنان.
  • فى بداية تركيبه يسبب صعوبة فى نطق بعض الحروف.
  • تكلفة تقويم الاسنان الشفاف قد تكون أعلى من تقويم الأسنان المعدني.
  • اصفرار الاسنان

هل التقويم الشفاف للاسنان يناسب جميع الحالات؟

بعد الحديث عن مميزات التقويم الشفاف للاسنان، نجد البحث متزايد حول التقويم الشفاف والسعي في تركيبه والتمتع بمميزاته، ولكن بعد الفحص والتشخيص اتضح أن التقويم الشفاف لا يناسب إلا حالات معينة، والتي هي:

  • الأشخاص البالغين الذين لديهم فك مهيأ لاستقبال التقويم وخاصة الأشخاص الذين يضعون تقويم الاسنان بعد سن الثلاثين.
  • الأشخاص الذين يعانون من وجود تباعد بسيط بين الأسنان أو بعض النتوءات الطفيفة.
  • الأشخاص الذين يحافظون على صحة ونظافة أسنانهم.
  • الأشخاص الذين لا يدخنون حيث أن التدخين يضعف من بنية الأسنان ويجعلها عرضة للكسر.

ما الأفضل تقويم الأسنان المعدني أم ما يسمى مجازًا بالشفاف؟

لا يمكن تحديد الأفضل بين التقويم المعدني والتقويم الشفاف، وذلك لأن كلاهما يناسب حالات معينة ويختلف كل منهما عن الآخر فى مدة بقائه ونتائجه والمشكلات التي يعالجها.

ولكن يمكننا القول أن ارتداء تقويم معدني يمكن أن يعالج مشكلات الأسنان المعقدة، مثل التباعد الكبير بين الأسنان أو بروز أي من الفكين سواء كان العلوي أو السفلي.

بينما التقويم الشفاف للاسنان يمكنه علاج مشكلات الأسنان البسيطة التي تم ذكرها فى السطور السابقة، بالإضافة إلى أن ما يميز التقويم الشفاف للاسنان عن استخدام تقويم معدني أنه لا يسبب أي شعور بالإحراج للمريض بسبب المظهر العام لأنه شفاف لا يظهر.

وفى النهاية الطبيب المعالج هو الذي يحدد ما هو الأفضل لك ولحالة أسنانك سواء كان يناسبها التقويم المعدني أو التقويم الشفاف للاسنان.

ما هو شكل تقويم الاسنان؟

تقويم الأسنان هو جهاز يتم وضعه على الأسنان لتصحيح ترتيبها، واصطفاف الأسنان بالشكل الصحيح، ويعتمد شكل تقويم الاسنان على نوعه والتصحيح المطلوب، حيث يختلف شكل التقويم الشفاف عن شكل تقويم الأسنان الثابت على سبيل المثال.

هل التقويم الشفاف يعالج بروز الاسنان؟

نعم، التقويم الشفاف يمكن أن يعالج بروز الأسنان بنجاح في الكثير من الحالات، والتقويم الشفاف هو أحد انواع التقويم للأسنان الذي يستخدم لتصحيح ترتيب الأسنان وتحسين مظهر الابتسامة، وهو خيار شائع للبالغين الذين يرغبون في تحسين ترتيب أسنانهم بدون أن يظهر التقويم بوضوح.

تواصل معنا الأن

للحجز او الأستفسار

تكلفة تقويم الاسنان الشفاف

تتراوح تكلفة التقويم الشفاف للاسنان في مصر من 15000 إلى 30000 جنيه مصري، ويرجع التفاوت في اسعار التقويم الشفاف لوجود بعض العوامل التي تؤثر في تحديد التكلفة، وتتمثل هذه العوامل فى:

  • حالة أسنان المريض.
  • الأدوات والتقنيات التي يستخدمها الطبيب.
  • نوع التقويم الشفاف للاسنان الذي سيضعه المريض سواء كان ( تقويم الاسنان الشفاف الثابت أو التقويم الشفاف المتحرك).
  • كفاءة الطبيب وخبرته والفريق الطبي المعاون له.
  • الخدمة والرعاية الطبية التي يتم تقديمها للمريض.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن سعر التقويم الشفاف يمكنك التواصل معنا عبر خدمة الرسائل النصية الموجودة على الموقع الالكتروني الخاص بنا، وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

تعرف ايضا على اسعار:

تكلفة تقويم الاسنان في مصر
سعر هوليود سمايل في مصر 

تجربتي مع التقويم الشفاف للاسنان

تروي لنا ” مروة فتحي” أنها تعرضت لحادثة أدت إلى بروز بعض من أسنانها ووجود بعض الفروقات الطفيفة بين أسنانها، وعندما رشح لها أحد أصدقائها أنها بحاجة لتركيب تقويم الأسنان شعرت بالقلق من المواقف التي سوف تتعرض لها من شكل التقويم المعدني.

وتكمل “مروة” أنها عندما ذهبت إلى “دكتورة  إسراء السعيد” وقامت بفحصها أخبرتها أن هناك نوع من أنواع التقويم لن يسبب لها أي إحراج أو قلق من إظهار ابتسامتها وهو “التقويم الشفاف للاسنان”، حيث أنه سيعمل على حل مشكلتها بالإضافة إلى أنها يمكنها ممارسة حياتها بشكل طبيعي وتناول جميع الأطعمة المفضلة بدون حرمان أثناء وضع التقويم الشفاف.

وبعد انتهاء مدة التقويم الشفاف للاسنان، استعادت “مروة” ثقتها بنفسها مرة أخرى وفى إظهار ابتسامتها وترك انطباع جيد لدي الكثير من الأشخاص.

لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة من مشكلات التي تم ذكرها في المقالة، وتبحث عن الحل لا تتردد فى زيارة موقعنا والتواصل معنا لسرعة الحجز لعلاج مشكلتك واستعادة ثقتك بنفسك مرة أخرى.

تعرف ايضا على:

عيادة اسنان مدينة نصر
افضل دكتور اسنان في التجمع الخامس
افضل دكتورة اسنان

الأسئلة الشائعة

يقوم الطبيب بتوصية المريض بارتداء التقويم الشفاف للاسنان لمدة لا تقل عن 22 ساعة فى اليوم، ثم بعد ذلك من الممكن أن تقل مدة ارتداء التقويم الشفاف والذي يحدد ذلك الطبيب المعالج.

نعم، يجب خلعه قبل تناول الطعام؛ وذلك لمنع تراكم بقايا الطعام بينه وبين الأسنان، وكذلك للمحافظة عليه من الكسر او التلف.

تواصل معنا الان

موقعنا