اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر

ما هي اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر ؟

تعتبر فقدان الأسنان من أكثر المشاكل التي قد يواجهها الإنسان، وذلك لأنها لا تؤثر فقط على الشكل الجمالي للوجه، بل تؤثر أيضًا على وظيفة الأسنان والفم. ومع ذلك، فإن خدمات تركيبات الأسنان، ولا سيما زراعة الأسنان، قد قدمت حلاً ميسرًا وفعّالًا لتعويض الأسنان المفقودة بسهولة ويسر. ومن الجدير بالذكر أن زراعة الأسنان الفورية تعتبر خيارًا شائعًا في مصر، حيث أن أسعارها في متناول الفئات المختلفة.

في هذه المقالة، سنلقي الضوء على جميع المعلومات المتعلقة بزراعة الأسنان الفورية، ونستعرض أيضًا أفضل مركز لزراعة الأسنان في القاهرة، بالإضافة إلى معرفة أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر. سيكون ذلك مع الدكتورة اسراء السعيد، استشاري جراحة الفم والأسنان. ندعوكم لمتابعتنا لتتعرفوا على المزيد حول هذا الموضوع المهم.

ما هي زراعة الاسنان الفورية؟

في البداية وقبل الحديث عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر دعونا نتعرف على تلك التقنية التي أحدثت ثورة في مجال تركيب الأسنان، وتتميز زراعة الأسنان الفورية عن زراعة الأسنان التقليدية في أنه يتم وضع الغرسات المعدنية في نفس الجلسة التي يتم خلالها إزالة السن التالف أو المتضرر؛ مما يقلل من عدد الإجراءات الجراحية التي تتم في زراعة الأسنان التقليدية، ويؤدي كذلك إلى قصر فترة العلاج.

متى تلجأ إلى عملية زراعة الأسنان؟

أنت في حاجة إلى إجراء عملية زراعة الأسنان في حالة فقدانك لأحد أسنانك بعد التعرض لحادث ما أو كنت مضطرًا إلى خلعه بسبب تضرر السن الشديد، وكلما تم زراعة السن في مرحلة مبكرة كلما تم الحصول على نتائج أكثر من رائعة.

أنواع عمليات زراعة الأسنان

تتعدد أنواع عمليات زراعة الأسنان؛ ويتم اختيار النوع الأمثل للعميل على حسب عدد الأسنان المفقودة وجودة عظم الفك لديه، وتختلف اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر باختلاف التقنية المستخدمة في الزرع، ومن أشهر أنواع عمليات زراعة الأسنان هو ما يلي:

  • الغرسات البطانية (Endosteal implants)

يعد هذا النوع من أشهر أنواع عمليات زراعة الأسنان والأكثر استخدامًا ومناسبةً للعديد من العملاء، حيث يتم زرع الغرسات المعدنية داخل عظم الفك، ولكن في البداية يتأكد أطباء مركز زراعة الاسنان بالقاهرة من أن العميل يتمتع بعظم فك جيد وصحي يسمح باندماج تلك الغرسات.

  • الغرسات الفوقية (Subperiosteal implants)

تعتبر تلك التقنية بديل الغرسات البطانية ويتم اللجوء إلى تقنية الغرسات الفوقية في حالة عدم وجود عظم فك كافي لعملية الزرع، ويقوم أطباء مركز زراعة الاسنان بالقاهرة بوضع الغرسات فوق عظم الفك، ولكن في نفس الوقت يتم زرعها تحت اللثة.

  • الغرسات الوجنية (Zygomatic Implants)

هي أقل أنواع عمليات زراعة الأسنان انتشارًا وأكثرها دقة وتعقيدًا، حيث يتم زراعة الغرسات داخل عظام الوجنة بدل من زراعتها في عظام الفك، ويتم استخدام تلك التقنية في حالة عدم وجود عظم فك كاف لعملية الزراعة وتركيب الأسنان.

ما هي شروط زراعة الأسنان؟

من خلال حديثنا عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر لابد من أن نعلم أن عملية زراعة الأسنان الفورية تتوقف على مجموعة من الشروط اللازم توافرها قبل القيام بإجراء التقنية؛ وذلك لكي تكون نسبة نجاح التقنية مرتفعة، ومن أهم هذه الشروط هو ما يلي:

  •  لابد من وجود كمية كافية من عظم الفك تسمح لإجراء عملية الزرع الفوري، وإلا سيقترح عليك الطبيب إجراء تقنية الزرع التقليدي في وقت لاحق.
  • أن لا يكون العميل من أصحاب الأمراض المزمنة التي تؤثر على صحة العظام، مثل الحالات المتقدمة من مرض السكري أو هشاشة العظام.
  • لابد من إجراء مجموعة من التحاليل والتصاوير الطبية للتأكد من عدم تضرر أعصاب الفم أو التجاويف الأنفية أثناء عملية الزرع وتركيب الأسنان، وبالطبع هذه التحاليل سيكون لها تأثير في اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر.
  • توقف العميل تمامًا عن التدخين قبل وبعد زراعة الأسنان؛ لأن التدخين يزيد من مخاطر الإصابة بالعدوى؛ وقد يؤدي إلى فشل عملية الزرع.
  • العمر المناسب لزراعة الأسنان هو بعد أن يتم العميل عامه الـ 18 أي بعد اكتمال النمو العظمي للفكين.
  • لابد أن يكون العميل مستعدًا للاهتمام بصحة الفم والأسنان بعد عملية الزرع، ويفضل أن يقوم بالزيارة الدورية لطبيب الأسنان مرة كل 6 أشهر.

لا شك أن خبرة وكفاءة الطبيب تعد من أهم الشروط التي تساعد في نجاح عملية الزرع، وبالطبع اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر قد تختلف من عيادة أسنان لأخرى على حسب مستوى الخبرة التي يتمتع بها الطبيب وعدد الجراحات الناجحة التي قام بإجرائها.

مميزات زراعة الأسنان الفورية في مصر

بجانب أن اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر تعد من أفضل الأسعار مقارنة بالدول الأخرى، تتعدد كذلك المميزات التي يحصل عليها العميل من خلال زراعة الأسنان الفورية في مصر، والتي منها:

  • لا يحتاج العميل للانتظار لعدة أشهر لكي يتم البدء في تعويض وتركيب الأسنان التي تم خلعها.
  • تحل هذه الأسنان المزروعة مكان الأسنان المفقودة كما أنها تقوم بنفس وظيفتها.
  • تعد إجراء زراعة الأسنان الفورية الخيار الأمثل لتعويض الأسنان التي تم فقدها نتيجة التعرض لحادث ما أو أي إصابة أخرى.
  • لا يحتاج العميل للكثير من الزيارات للطبيب لإجراء التقنية، وتلك الميزة تؤدي إلى انخفاض اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر.
  • يستطيع العميل أن يغادر مركز زراعة الاسنان بالقاهرة في نفس يوم إجراء التقنية بأسنان جديدة ووجه مشرق وابتسامة أكثر من رائعة.

تواصل معنا الأن

للحجز او الأستفسار

تعرف على

العمر الافتراضي لزراعة الاسنان
اصفرار الاسنان

اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر

تتراوح اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر من 7000 إلى 14000 جنيه مصري للسن الواحد، ويرجع التفاوت في الأسعار على حسب نوع وجودة الخامات المصنوع منها الغرسات التي يتم زراعتها، وعدد من العوامل الأخرى التي سيتم التعرف عليها في الفقرة القادمة.

عوامل تساهم في تحديد سعر زراعة الأسنان الفورية في مصر

تكلفة زراعة الأسنان الفورية في مصر ليست رقم واحد أو ثابت فقد تزداد أو تتناقص عن الأرقام السابق ذكرها من عيادة أسنان لأخرى؛ وذلك تبعًا للعديد من العوامل، والتي من أهمها ما يلي:

  • تكلفة الفحوصات الطبية المطلوب إجراؤها قبل القيام بتقنية الزرع وتركيب الأسنان.
  • تكلفة علاج المشاكل الخاصة باللثة أو عظم الفك ـ في حال تواجدها ـ قبل البدء في خطوات عملية الزرع.
  • عدد الأسنان المراد زراعتها، ونوع التقنية المتبعة في الزرع.
  • خبرة وكفاءة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له
  • نوع الغرسات وجودة الخامات المصنعة منها، من أهم العوامل التي تؤثر في اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر.
  • مستوى الخدمات المقدم من مركز زراعة الاسنان بالقاهرة أو أي مركز طبي آخر.
  • بعض المراكز تقدم خدمة الضمان على زراعة الأسنان، وقد تؤثر تلك الخدمة في تكلفة زراعة الأسنان الفورية في مصر الإجمالية.

إذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات حول اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر يمكنكم التواصل مع مركز الدكتورة اسراء السعيد ـ أفضل مركز زراعة الاسنان بالقاهرة ـ من خلال الأرقام الموضحة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني.

هل زراعة الاسنان الفورية آمنة؟

بعد التعرف على اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر يكون الاستفسار التالي من قبل العملاء عن مستوى الآمان في تلك التقنية، ويمكن القول أن زراعة الاسنان الفورية آمنة بشكل تام، ولكن هذا لا يمنع من احتمالية ظهور بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تصاحب أي إجراء طبي، خاصة المخاطر المرتبطة بفشل عملية الزرع؛ ولذلك ننصحك عندما تبحث عن مركز زراعة الاسنان بالقاهرة لابد أن تختار المركز الذي يتمتع بالخبرة والمصداقية، قبل التفكير في اسعار زراعة الاسنان الفورية في مصر.

نسبة نجاح زراعة الاسنان الفورية

نسبة نجاح زراعة الاسنان الفورية داخل مركز الدكتورة إسراء السعيد ـ أفضل مركز زراعة الاسنان بالقاهرة ـ مرتفعة للغاية، حيث تتراوح نسب النجاح بين 95 إلى 98 %، ويتوقف عامل نجاح زراعة الاسنان الفورية على حالة المريض الصحية، وخبرة وكفاءة الطبيب المعالج.

في الختام، نكون قد تعرفنا على زراعة الأسنان الفورية وأهم الفروقات بينها وبين زراعة الأسنان التقليدية. تحدثنا أيضًا عن العوامل التي تؤثر في تحديد أسعار زراعة الأسنان الفورية في مصر. إن كنت ترغب في المزيد من المعلومات أو ترغب في حجز موعد مع الدكتورة إسراء السعيد، يمكنك القيام بذلك بكل سهولة عبر خدمات التواصل المتواجدة في الصفحة ارئيسية.

الأسئلة الشائعة

اختصار عمليتين جراحيتين في عملية واحدة هو إجراء طبي دقيق يحتاج لخبرة وكفاءة عالية من الطبيب، وهو ما تتمتع به الدكتورة اسراء السعيد بجانب اعتمادها على أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في زراعة الاسنان الفورية.

في تقنية زراعة الأسنان التقليدية يتحتم علينا الانتظار فترة من 3 إلى 4 أشهر لوضع الغرسات المعدنية، بينما زراعة الأسنان الفورية يتم وضع الغرسات في نفس جلسة الخلع.

تواصل معنا الان

موقعنا