Featured Image

اسعار حشو العصب في مصر 2024

يتساءل الكثير من المرضى حول اسعار حشو العصب في مصر باعتباره من الإجراءات الطبية المعقدة والتي تتطلب مهارة طبية ودقة متناهية من قِبل الطبيب المعالج، ولأن تسوس الأسنان من المشكلات الخطيرة والتي يترتب عليها مشكلات صحية وجمالية كثيرة وخطيرة، يساعد حشو العصب في التخلص من كل هذه المشكلات وفي فترة زمنية قصيرة جدًا.

 

ما هو حشو العصب؟

 

حشو العصب ما هو إلا إجراء طبي شائع، يلجأ إليه الأطباء المتخصصين للتخلص من مشكلة تلف عصب الضرس، والذي يسبب ألمًا واضحًا ومستمرًا للكثير من المرضى، وهو ما يحدث نتيجة إصابة الضرس بتلف شديد وتسوس عميق.

وتساعد عملية حشو العصب في إزالة العصب التالف، وملئ المنطقة الفارغة بين كلًا من الضرس أو السن وبين اللثة بمواد حشو جيدة ومناسبة لحالة المريض.

ويساعد حشو العصب في الحفاظ على الوظيفة الطبيعية للضرس، تخفيف حدة الألم عن المريض والوقاية من مشكلة تطور الالتهابات التي قد تصل في أي وقت من الأوقات إلى لُب الضرس والأوعية الدموية.

ما هو حشو العصب؟

الفرق بين حشو العصب والحشو العادي

 

هناك العديد من الفروق بين حشو العصب والحشو العادي، إذ يساعد حشو العصب في علاج مشكلة التسوس، والتي تصل في بعض الأوقات إلى الأوعية الدموية ولُب الضرس، ولذا فإنه يتطلب عددًا طويلًا نسبيًا من الجلسات، ويشعر معه المريض بألم شديد قد يستمر لفترة من الوقت، هذا الأمر الذي يتطلب تناول بعض العلاجات أو المسكنات الطبية.

وعلى الرغم من الأهمية الكبيرة لحشو العصب، إلا أنه قد يسبب بعض المضاعفات، مثل التهاب اللثة أو ظهور الخراج، وتتراوح تكلفته ما بين 1500 و3000 جنيه مصري.

أما الحشو العادي فهو من الطرق الفعالة والصحيحة لعلاج حالات تسوس الأسنان البسيط، والذي لم يصل إلى الأوعية الدموية أو لُب الأسنان، ولذا فإنه قد يحتاج إلى جلسة واحدة فقط، ويصبح معه المريض أقل عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة مثل حشو العصب.

الجدير بالذكر أن الحشو العادي لا يغير في مظهر الضرس أو السن، وتتراوح تكلفته ما بين 500 و2500 جنيه مصري، حسب حالة المريض وخبرة الطبيب.

 

اسعار حشو العصب في مصر 2024

 

حشو العصب هو طريقة فعالة وآمنة لصحة الفم بشكل عام والأسنان بشكل خاص، فهو يساعد في التخلص من العصب الالتهابي، ومن ثم إعادة بناء الجزء المصاب من الضرس، وحماية الضرس أو السن من العدوى، ومنع الحاجة إلى خلعها في المستقبل، قضلًا عن الحفاظ على الوظائف الطبيعية للفم، بحيث يقوم الضرس بكل وظائفه الطبيعية وتحسين جودة الحياة اليومية.

 

العوامل المؤثرة في تحديد تكلفة حشو العصب

 

اسعار حشو العصب تختلف من طبيب الأسنان إلى آخر، وتختلف أيضًا من عيادة إلى أخرى، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن هناك مجموعة من العوامل والتي تتحكم في تكاليف حشو العصب، وتتمثل هذه العوامل فيما يلي:

  • جودة الخامات: تتحكم جودة الخامات المستخدمة في سعر حشو العصب، حيث أن سعر الحشو الأبيض يختلف تمامًا عن سعر الحشو البلاتيني.
  • عدد الجلسات: يحدد الطبيب المعالج عدد جلسات الحشو بناءًا على حالة الضرس وحجم الضرر الموجود، ففي بعض الحالات قد يحتاج المريض لجلسة حشو واحدة، ولكن في حالات أخرى قد يحتاج إلى ثلاث أو أربع جلسات، وترتفع تكلفة سعر حشوة العصب كلما زاد عدد الجلسات.
  • نوع التقنية المستخدمة: توجد الكثير من التقنيات الطبية المستخدمة في عمليات حشو العصب، والتي تتنوع ما بين الطريقة التقليدية وتقنية الليزر، والجدير بالذكر أن تكلفة اسعار حشو العصب بالليزر ترتفع عن الطريقة التقليدية.
  • تكلفة التخدير: تتحكم التكلفة المخصصة للتخدير وكذلك الأدوات الطبية المستخدمة في اسعار حشو العصب، فكلما كانت تكلفة التخدير أقل، كلما كانت تكلفة حشو العصب أقل.

 

اسعار سحب العصب والحشو

 

سحب العصب من الإجراءات الطبية الهامة واللازمة لحفظ السن أو الضرس المُصاب من الخلع، بحيث يقوم الطبيب المعالج بالتخلص من العصب الملوث قبل أن يتم حشوه، وتختلف اسعار علاج حشو العصب بناءًا على العوامل المذكورة سلفًا، ولكن بصفة عامة، يمكن أن تتراوح تكلفة سحب العصب والحشو من 1500 إلى 3000 جنيه مصري.

 

اسعار حشو العصب للضرس

 

يساعد حشو العصب للضرس في إنقاذ وإصلاح الضرس من مشكلات كثيرة، تتنوع ما بين التسوس العميق أو فقدان جزء من الضرس، أو في حالة تجذر الضرس وإصابته بمشكلات وخيمة، ويساعد حشو عصب الضرس في التخلص السريع من الألم الشديد والذي يتفاقم مع تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة، هذا إلى جانب حماية الضرس والحفاظ عليه من العدوى البكتيرية الخطيرة التي تزيد من خطر الإصابة بالخراج.

وتختلف تكلفة حشو العصب للضرس من مكان إلى آخر، ولكنها وبشكل عام تتراوح ما بين 1200 و2800 جنيه مصري، حسب حجم الإصابة وعدد الجلسات والكثير من العوامل الأخرى.

 

اسعار حشو العصب بالليزر

 

حشو العصب بالليزر من التقنيات الحديثة والفعالة التي يتم استخدامها من قِبل العديد من الأطباء؛ للتخلص من تسوس الأسنان وإعادة بناء السن أو الضرس المتضرر، إذ تعتمد أشعة الليزر الدقيقة والمركزة على تطهير النسيج، ومن ثم إزالة التسوس بشكل فعال ومميز

اسعار حشو العصب في مصر بتقنية الليزر تتراوح تكلفته ما بين 2000 إلى و4500 جنيه مصري، حيث تساعد أشعة الليزر المستخدمة في إزالة التسوس بشكل دقيق، ولكن مع الحفاظ على النسيج السني السليم، هذا الأمر الذي يجعل تكلفته مرتفعة بعض الشيء.

 

اسعار حشو العصب للأطفال

 

اسعار حشو العصب بالنسبة للأطفال لا تختلف كثيرًا عن الأشخاص البالغين، بحيث تتحكم أيضًا خبرة الطبيب المختص، نوعية المواد المستخدمة والكثير من العوامل الأخرى في هذه التكلفة، ويساعد حشو العصب للأطفال في الحفاظ على الضرس ومن ثم تخفيف حدة الألم وتورم اللثة، وتتراوح أسعار حشو العصب في مصر للأطفال ما بين 900 و2000 جنيه مصري.

اسعار حشو العصب للأطفال

الخلاصة، اسعار حشو العصب تختلف وفقًا لمجموعة ومعايير مختلفة، يتم على أساسها تحديد تسعير سعر الحشو، سواء للأطفال أو البالغين، ولكن يجدر الإشارة إلى أهمية حشو العصب بطريقة صحيحة، لما له من آثار جانبية خطيرة إذا لم يتم بطريقة صحيحة؛ لذلك، ننصحكم بحجز استشراتك في مركز الدكتورة إسراء السعيد لطب الفم والأسنان؛ للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

اكبر فريق طبي في الوطن العربي

contact-form-icon
whatsapp-icon
call-icon